برامج وتطبيقات

جوجل تتيح ميزة تنسيق النصوص في تطبيق الملاحظات Keep

بدأت جوجل إتاحة ميزة تنسيق النصوص في تطبيق الملاحظات الخاص بها “كيب Keep” لمستخدمي أندرويد.

ورُصدت الميزة الجديدة في النسخة الأخيرة من التطبيق، حيث سيرى المستخدمون لافتة في الصفحة الرئيسية تفيد بتوفر الميزة الجديدة في الملاحظات الجديدة، كما ستُفعل الميزة في الملاحظات الموجودة بالفعل خلال الأسابيع المقبلة.

وسيلاحظ المستخدمون وجود شريط يضم بعض الأدوات الأساسية لتنسيق النصوص، ومنها تحديد عناوين فرعية H1 و H2، وتغيير حجم النص Aa، بالإضافة إلى جعله سميكًا أو مائلًا، أو وضع خط تحت النص أو عليه، كما هو الحال في تطبيقات تحرير النصوص.

وباتت ميزة تنسيق النصوص متاحة في النسخة التي تحمل الرقم 5.23.322.05 من تطبيق جوجل كيب Keep في أندرويد، وستتوفر تدريجيًا للمستخدمين عبر متجر جوجل بلاي.

وأضافت جوجل أيضًا ميزة “الإصدارات السابقة Version History” لخدمة الملاحظات، وهي تتيح استعراض نسخ سابقة من الملاحظات، وهي متاحة حاليًا قيد التجربة من خلال نسخة الويب.

وكانت جوجل قد أطلقت في الآونة الأخيرة نسخة جديدة من تطبيق الملاحظات للساعات الذكية العاملة بنظام “وير أو إس”، بالإضافة إلى إطلاق تطبيق مصغر “ويدجت” جديد في نظام أندرويد، فضلًا عن تحسين واجهة التطبيق في الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي وأجهزة كروم بوك.

الجدير بالذكر أن جوجل Keep هي خدمة للملاحظات وإدارة المهام، تتيح للمستخدمين إنشاء ملاحظات نصية مع إضافة صور وقوائم للمهام، وتنظيمها ومشاركتها عبر الأجهزة المختلفة، ويمكن الوصول إليها عبر متصفح الويب وتطبيقات الهواتف الذكية في نظامي أندرويد و iOS.

زر الذهاب إلى الأعلى