نصائح تكنولوجية

ميزات تتفوق بها ساعة Garmin Fenix 7X على ساعة Apple Watch Ultra

تُعد ساعة Apple Watch Ultra هي أفضل وأقوى ساعة طرحتها آبل حتى الآن، وتتمتع بجميع الميزات التي تجعلها مناسبة للرياضين الذين يمارسون الرياضات الخارجية مثل: تسلق الجبال والغوص، ولكنها ليست الساعة الذكية الوحيدة في السوق التي تحتوي على هذه الميزات، فهناك ساعة (Garmin Fenix 7X (Solar Sapphire Edition التي تُعدّ من أقوى الساعات في سوق الساعات الذكية، وتتضمن ميزات ممتازة لهواة الرياضات والمغامرات الخارجية بشكل خاص.

وعند المقارنة بين الساعتين سنجد أن ساعة Garmin Fenix 7X تتفوق على ساعة Apple Watch Ultra في عدّة ميزات سنوضحها فيما يلي:

عمر البطارية:

يمكنك استخدام ساعة آبل الذكية Apple Watch Ultra قرابة ثلاثة أيام، لكن عند الاستخدام المكثف للخرائط أو ميزات اللياقة البدنية يمكن أن يقلل ذلك إلى يومين.

بينما يمكن لساعة Garmin Fenix 7X Solar Sapphire Edition أن تستمر في العمل لمدة أسبوعين تقريبًا بعد شحنها بالكامل، أو 90 يومًا إذا فعّلت وضع توفير شحن البطارية.

وجود أزرار جانبية متعددة:

تضم ساعة Apple Watch Ultra شاشة تعمل باللمس، ستعتمد عليها للاستخدام اليومي، ولكن إذا كنت ترتدي قفازات، أو كانت يدك باردة، أو تعرضت الشاشة للبلل، فإن استخدام الشاشة التي تعمل باللمس يصبح أكثر صعوبة.

وبينما تضم ساعة Garmin Fenix 7X شاشة تعمل باللمس، فإنها تتميز أيضًا بوجود أزرار، وهذه الأزرار تجعل تشغيل الساعة عند البلل أو عند ارتداء القفازات أسهل كثيرًا.

وجود مصباح:

تحتوي ساعة Garmin Fenix 7X على مصباح يدوي LED مدمج في جانب الساعة يمكن تبديله من الأبيض إلى الأحمر، وهذا المصباح اليدوي مثالي للمهام الصغيرة مثل: قراءة الخرائط وإضاءة الطريق في حالات الطوارئ.

وجود خرائط محملة سابقًا:

تأتي ساعة Fenix 7X من Garmin مع خرائط طوبوغرافية محملة سابقًا فيها، وهناك أيضًا خرائط تابعة لجهات خارجية يمكنك شراؤها، مما يلغي الحاجة إلى اتصال خلوي عند استخدام الخرائط. بينما تحتوي ساعة Apple Watch Ultra على خرائط آبل، ولكن يعتمد الوصول إلى تلك الخرائط على وجود اتصال بالإنترنت.

أيهما الأفضل؟

كلتا الساعتين رائعتان وتتمتعان بميزات قوية، ولكن الميزات التي تتفوق بها ساعة Garmin على ساعة آبل قد تكون مفيدة بشكل خاص للشخص الذي يمارس الرياضات الخارجية، فهو سيحتاج إلى ساعة بعمر بطارية طويل، وتتضمن خرائط يمكن الوصول إليها بدون إنترنت، وتحتوي على مصباح لإضاءة الطريق في بعض الحالات.

ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بمنظومة آبل، فإن ساعة Apple Watch Ultra هي الخيار الأول لمستخدمي أجهزة آبل الأخرى.

أما بالنسبة إلى السعر فهو متقارب جدًا في كلا الساعتين إذ يبلغ سعر ساعة آبل 799 دولارًا وهو السعر نفسه لساعة Garmin بحجم 42 ملم ويزداد إذا اخترت حجم 47 أو 51 ملم.

زر الذهاب إلى الأعلى