أجهزة محمولة

آبل تطلق تحديث iOS 16.6 لأجهزة آيفون

أطلقت شركة آبل رسميًا تحديث iOS 16.6 لأجهزة آيفون، وهو تحديث فرعي يعمل على إصلاح بعض المشكلات ورفع مستوى الأمان بالإضافة إلى تحسينات أخرى.

وأتاحت آبل أيضًا تحديث iPadOS 16.6 لأجهزة آيباد، بالإضافة إلى تحديث macOS Ventura 13.5 لحواسيب ماك، وهما تحديثان مشابهان للتحديث المتاح لأجهزة آيفون.

ولم تشر آبل بشكل تفصيلي إلى المشكلات التي تحلها التحديثات الجديدة في أجهزة آيفون وآيباد وماك، أو التحسينات التي يستفيد منها المستخدمون، كما لم تضف آبل أية مزايا واضحة خلال الفترة التجريبية قبل إطلاق التحديثات، إلا أنها نشرت عبر موقعها الرسمي الثغرات الأمنية التي جرى اكتشافها وسدها عبر التحديثات الجديدة، وهي 16 ثغرة أمنية منها ثغرتان تُستغلان بشكل نشط.

وكما هو معتاد، يمكن تحميل تحديثي iOS 16.6 و iPadOS 16.6 على أجهزة آيفون وآيباد بالذهاب إلى “الإعدادات Settings”، ثم الضغط على “عام General”، ثم اختيار “تحديث البرنامج Software Update”، ثم الضغط على “تنزيل وتثبيت Download and Install”.

ومن المقرر أن تطلق آبل نظامي iOS 17 و iPadOS 17 لأجهزة آيفون وآيباد في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل بالتزامن مع الإعلان عن هواتف آيفون الجديدة، وهما حاليًا في مرحلة الاختبار التجريبي “بيتا Beta” المتاحة للمطورين وعدد من المستخدمين.

يذكر أن نظام iOS 17 قد أسقط الدعم عن بعض هواتف آيفون مثل سلسلة آيفون 8 وآيفون X، حيث سيتوقف دعمها عند نظام iOS 16 وتحديثاته الفرعية، ولن تحصل على أية مزايا إضافية، بخلاف بعض التحسينات الأمنية على فترات متباعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى