أخبار الإنترنتبرامج وتطبيقات

تويتر تتيح للمستخدمين تحقيق الأرباح من المحتوى

أعادت شركة تويتر تسمية خاصية (المتابعات الفائقة) Super Follows، التي تتيح لك الاشتراك بحسابات فردية للحصول على وصول حصري إلى المحتوى، إلى (الاشتراكات) Subscriptions.

وروّج الرئيس التنفيذي للشركة (إيلون ماسك) للخاصية في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه أصبح بإمكانك العثور عليه في قسم (تحقيق الأرباح) Monetization في الإعدادات.

وكانت تويتر قد أعلنت عن خاصية (المتابعات الفائقة) أول مرة في شهر شباط/ فبراير 2021، والآن تأتي خاصية (الاشتراكات) الجديدة لتقديم الميزات ذاتها.

فمع (الاشتراكات)، يمكن لمنشئي المحتوى فرض رسوم على المستخدمين للوصول إلى أشياء، مثل: التغريدات الحصرية، والمساحات الحصرية للمشتركين، وشارات خاصة بالمشتركين.

ومستقبلًا، ترجو تويتر أن تتضمن الخاصية «الرسائل الإخبارية وميزات تويتر الأخرى بوصفه محتوًى إضافيًا محتملًا». ويُعتقد أن السعي إلى تضمين ميزة الرسائل الإخبارية يضع خاصية (الاشتراكات) في منافسة مباشرة مع منصة الرسائل الإخبارية (سبستاك) Substack، التي أعلنت الأسبوع الماضي عن خاصية شبيهة بـ (الملاحظات) Notes من تويتر.

وبُعيد الإعلان عن هذه الخاصية، شنت تويتر حربًا ضد (سبستاك) بحظر روابطها في الموقع، حتى أنها قيّدت التفاعل مع حساب (سبستاك) على موقع التواصل، ومع ذلك، فقد تراجعت الشركة عن هذه القيود.

وتفرض تويتر على الراغبين باستخدام خاصية (الاشتراكات) أن يكون أكبر من 18 عامًا، وأن يكون لديه ما لا يقل عن 500 متابع، وقد نشر 25 تغريدة خلال الأيام الثلاثين الماضية. وذلك على موقع تويتر، ولكن في صفحة الدعم، تذكر الشركات مجموعة أخرى من المتطلبات، مثل أن يكون لدى المستخدم أكثر من 10,000 متابع نشط.

وتتيح الخاصية لمنشئي المحتوى فرض رسوم شهرية تقرب من 3 دولارات أمريكية، أو 5 دولارات أمريكية، أو 10 دولارات أمريكية.

وقال ماسك إن تويتر لن تقتطع أي شيء من إيرادات منشئي المحتوى خلال الأشهر الاثني عشر الأولى باستثناء النسبة التي تقتطعها شركتا آبل وجوجل.

يُذكر أن التغيير الجديد من تويتر يأتي بالتزامن مع إعلانها رفعَ الحد الأقصى لعدد حروف التغريدات إلى 10,000 وذلك في إطار سعيها لتحسين تجربة الكتابة والقراءة على المنصة. كما أعلنت أنه أصبح بالإمكان أيضًا دعم تنسيقي النص العريض والمائل. ولكن الشركة نبّهت إلى أن هاتين الميزتين متاحتان فقط للمشتركين في خدمتها المأجورة (تويتر بلو) Twitter Blue.

زر الذهاب إلى الأعلى