أخبار الإنترنتبرامج وتطبيقات

تويتر تتيح لك كتابة 10,000 حرف في التغريدة الواحدة ولكن بشرط

أعلنت شركة تويتر اليوم الجمعة عن رفع الحد الأقصى لعدد حروف التغريدات إلى 10,000 وذلك في إطار سعيها لتحسين تجربة الكتابة والقراءة في المنصة.

وقالت عملاقة التواصل الاجتماعي الأمريكية في تغريدة عبر حساب (تويتر رايت) Twitter Write إنه أصبح بالإمكان أيضًا دعم تنسيقي النص العريض والمائل.

ولكن الشركة نبّهت إلى أن هاتين الميزتين متاحتان فقط للمشتركين في خدمتها المأجورة (تويتر بلو) Twitter Blue، ويبدو أنهما تأتيان لمساعدة تويتر في منافسة منصات الرسائل الإخبارية، مثل: (سبستاك) Substack التي أصبحت في الآونة الأخيرة في مرمى نيران الرئيس التنفيذي لتويتر (إيلون ماسك).

وتتوفر خدمة (بلو) لقاء اشتراك شهري قدره 8 دولارات أمريكية عبر الويب، أو 11 دولارًا أمريكيًا عبر نظامي أندرويد وآي أو إس. وهي توفر للمشتركين ميزات أخرى عديدة، مثل: تعديل التغريدات، وعرض إعلانات بنسبة 50 في المئة، والتراجع عن التغريدات، وغيرها.

ويأتي رفع الحد الأقصى لعدد حروف التغريدات إلى 10,000 لمشتركي خدمة (بلو) بعد أسابيع من رفعه من 280 حرفًا إلى 4,000 حرف.

وليست هذه المرة الأولى التي تُقدّم فيها تويتر ميزات للكتابة الطويلة، إذ كانت الشركة، حتى قبل استحواذ ماسك عليها في 28 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تختبر ميزة (الملاحظات) Notes للكُتَّاب، وقد استحوذت عام 2021 على شركة النشرات الإخبارية (ريفيو) Revue التي تنافس شركة (سبستاك). ولكن هذين المشروعين كليهما أُلغيا لاحقًا تحت إدارة ماسك.

ومنذ تأسيس تويتر عام 2006، كانت تميز نفسها عن وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى بأنها منصة للتدوين المصغر، حتى أن العدد الأقصى لحروف التغريدات كان لا يتجاوز 140 حرفًا، ولكنها رفعت العدد، بعد ضغوط، إلى 280 حرفًا مؤكدةً أنها لن تتخلى عن أبرز ميزاتها.

ولكن يبدو أنها الآن اقتنعت، خاصةً تحت إدارة ماسك، أنه لا مفر من ضرورة التحول إلى منصة شاملة للكتابة إن أرادت أن تكون على قدر المنافسة مع المنصات الأخرى، مثل: فيسبوك، وخدمات النشرات الإخبارية.

ومع أن بعض منشئي المحتوى أعربوا عن اهتمامهم بقدرات الكتابة الطويلة الجديدة، يبدو أن العديد من مستخدمي تويتر اليوميين يترددون في قراءة ما وراء المقتطفات النصية التي تعرضها تويتر ضمن التغريدات.

وتشير البيانات التي نشرها موقع (ذي إنفورميشن) The Information أيضًا إلى أن (تويتر بلو) تجتهد في جذب المشتركين، إذ يُقدّر عدد المشتركين في الخدمة بزهاء 290 ألف مشترك عالمي، أي 0.1 في المئة فقط من قرابة 250 مليون مستخدم نشط يوميًا أبلغت عنها تويتر العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى