نصائح تكنولوجية

أبرز الميزات الجديدة في خدمة يوتيوب بريميوم

يوفر الإصدار المدفوع من يوتيوب وهو (يوتيوب بريميوم) YouTube Premium العديد من الميزات للمشتركين، وهي: تنزيل مقاطع الفيديو للمشاهدة بدون إنترنت، وتشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية، والمشاهدة بدون إعلانات، والوصول إلى خدمة الصوتيات (يوتيوب ميوزيك بريميوم) YouTube Music Premium. 

وقبل بضعة أيام أضافت يوتيوب خمس ميزات جديدة إلى خدمة يوتيوب بريميوم لتحسين تجربة مشاهدة مقاطع الفيديو، وسنوضح فيما يلي تلك الميزات:

1- إمكانية إنشاء قائمة المحتوى التالي في هاتفك أو جهازك اللوحي:

يحتوي تطبيق يوتيوب على ميزة تُسمى (قائمة المحتوى التالي) Queue تسمح لك بإنشاء قائمة تتضمن مقاطع فيديو متعددة لتشغيلها واحدًا تلو الآخر، مما يضمن عدم مقاطعة جلسة المشاهدة بمقاطع فيديو غير مرغوب فيها.

لكن هذه الميزة كانت مقتصرة على إصدار الويب ولم تكن متوفرة في الأجهزة المحمولة. أما الآن، أصبح بإمكان المشتركين في خدمة يوتيوب بريميوم، إنشاء قائمة المحتوى التالي في هواتفهم أو أجهزتهم اللوحية.

2- متابعة مشاهدة مقاطع الفيديو من حيث توقفت ومن أي جهاز:

يمكن للمشتركين في خدمة يوتيوب بريميوم متابعة مشاهدة مقاطع الفيديو من أي جهاز يمتلكونه. على سبيل المثال: عند البدء بمشاهدة مقطع فيديو في حاسوبك عبر موقع يوتيوب، يمكنك الانتقال إلى تطبيق يوتيوب في هاتفك واستئناف مشاهدة الفيديو نفسه.

3- ميزة المشاهدة المشتركة:

إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد وتريد مشاهدة مقاطع فيديو من يوتيوب مع أشخاص آخرين يمكنك القيام بذلك من خلال خدمة Google Meet ودعوة أصدقائك وأفراد عائلتك لمشاهدة مقاطع الفيديو معًا. وإذا كنت تستخدم جهاز آيباد أو هاتف آيفون فيمكنك الاستفادة من ميزة المشاهدة المشتركة عبر تطبيق FaceTime من خلال خدمة SharePlay.

4- مشاهدة مقاطع الفيديو بجودة عالية:

إذا كنت مشتركًا في خدمة يوتيوب بريميوم، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو العالية الدقة بجودة أعلى في آيباد أو آيفون. فقد طرحت يوتيوب إصدارًا مُحسَّنًا لما يُسمى (معدل البت) Bitrate الخاص بجودة الفيديو بدقة 1080p HD لمشتركي بريميوم حصريًا.

وفي حين أنه يمكن لمستخدمي يوتيوب جميعهم مشاهدة الفيديو بدقة 1080p HD، فإن إعداد الجودة المُحسَّن سيجعل مقاطع الفيديو تبدو أكثر وضوحًا وصفاءً، خاصةً عند مشاهدة مقاطع الفيديو التي تحتوي على كثير من التفاصيل والحركة، مثل: الرياضة والألعاب.

5- ميزة التنزيلات الذكية:

يمكن لمُشتركي يوتيوب بريميوم تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها بدون اتصال بالإنترنت. لكن يوتيوب أضافت ميزة جديدة تُسمى (التنزيلات الذكية) Smart Downloads.

تجعل هذه الميزة تطبيق يوتيوب يحفظ تلقائيًا المحتوى الموصى به بناءً على سجل التشغيل الخاص بالمشترك، وتبدأ عملية التحميل عند الاتصال بشبكة الواي فاي، ثم يمكن للمشترك مشاهدة مقاطع الفيديو في أي وقت بدون اتصال بالإنترنت. ويمكن ضبط مساحة التخزين التي تستخدمها ميزة Smart Downloads وجودة مقاطع الفيديو التي سيحفظها التطبيق.

زر الذهاب إلى الأعلى