أجهزة محمولةأخبار الإنترنتبرامج وتطبيقات

مايكروسوفت تُسهل الوصول إلى روبوت بينج الجديد في الأجهزة المحمولة

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم الخميس عن جلب روبوت الدردشة التابع لها إلى تطبيق لوحة المفاتيح (سويفتكي) Swiftkey لنظامي أندرويد و(آي أو إس) iOS.

وكانت عملاقة التقنية الأمريكية قد أضافت روبوت الدردشة (بينج الجديد) إلى لوحة المفاتيح (سويفتكي) في نظام أندرويد الأسبوع الماضي دون إعلان رسمي منها، واليوم أعلنت إضافته إلى أندرويد، وكذلك إلى نظام (آي أو إس) من آبل، كما كان متوقعًا.

وقالت مايكروسوفت في منشور على مدونتها إن (بينج) حقق حديثًا أكثر من 100 مليون مستخدم يومي و100 مليون دردشة. وأضافت: «يسرنا اليوم نشر تجارب جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي من شأنها توسيع قدرات ملايين أخرى من الناس عبر الأجهزة وحول العالم­».

وقالت الشركة: «تمثل لوحة المفاتيح (سويفتكي) المُحدّثة مجموعة متزايدة من نقاط الوصول والتحسينات في التجارب، ومن ذلك: التحديثات الجديدة لعمليات إدماج التطبيقات الحالية، التي تشمل تطبيقات: بينج، وسكايب، و(مايكروسوفت ستارت) Microsoft Start، و(مايكروسوفت إيدج)».

وأشارت مايكروسوفت إلى أن (سويفتكي)، التي استحوذت عليها عام 2016، تمتلك الملايين من المستخدمين حول العالم ممن يحبونها لتقنية النص التنبئي التي يدعمها الذكاء الاصطناعي، التي تجعل كتابة الرسائل النصية بدون أخطاء مطبعية أسهل، «حتى حينما تكون في عجلة من أمرك أو تقوم بمهام متعددة».

والآن، أصبح روبوت الدردشة (بينج الجديد) مدمجًا في (سويفتكي) بثلاث طرق رئيسية، وهي: (البحث) Search، و(الدردشة) Chat، و(الأسلوب) Tone. فبعد التحديث، سيُرى رمز (بينج) أعلى لوحة المفاتيح، ومن هناك يمكنك النقر على واحدة من الطرق الثلاث للتفاعل مع الروبوت.

فمع وظيفة (الدردشة) يمكنك الوصول إلى محرك البحث (بينج الجديد) مباشرةً للحصول على استعلامات مُفصَّلة، ومع وظيفة (الأسلوب) يمكنك التواصل بطريقة أكثر فاعلية باستخدام الذكاء الاصطناعي لتخصيص النص ليناسب أي موقف. ويمكن الاستفادة من هذه الوظيفة في كتابة رسائل البريد الإلكتروني الرسمية، أو حين تعلم لغة جديدة.

وقالت مايكروسوفت: «إن ميزة (الأسلوب) تزودك بالأساليب التي تجعل كلماتك تبدو أكثر احترافية، أو عادية، أو مهذبة، أو موجزة لتناسب منشورًا اجتماعيًا».

وباستخدام وظيفة البحث، يمكنك البحث في الويب بسرعة من لوحة المفاتيح، دون الحاجة إلى تبديل التطبيقات. وقالت الشركة: «يمكن أن يساعدك هذا أثناء التحدث إلى صديق، وأثناء المحادثة، قد تحتاج إلى البحث عن المعلومات ذات الصلة، مثل: الطقس، أو المطاعم القريبة منك، أو أسعار الأسهم».

وقالت مايكروسوفت إن الميزات الجديدة في (سويفتكي) متاحة في الأسواق جميعها التي يتوفر فيها (بينج الجديد)، ونبهت إلى أنه يمكن لأي أحد استخدام وظيفة (البحث)، لكن وظيفتي (الدردشة) و(الأسلوب) تتطلبان تسجيل الدخول باستخدام (حساب مايكروسوفت) Microsoft Account.

وبالإضافة إلى جلب روبوت الدردشة إلى لوحة المفاتيح (سويفتكي)، أعلنت مايكروسوفت إضافةَ وظيفة التذكير والتأنيث في خدمة الترجمة في تطبيق (بينج) للأجهزة المحمولة، حين الترجمة من الإنجليزية إلى الإسبانية، أو الفرنسية، أو الإيطالية، وذلك لتجنب التحيز بين الجنسين.

كما أعلنت الشركة عن توسيع وصول مستخدمي خدمة التراسل سكايب إلى (بينج الجديد) لتشمل المحادثات الجماعية. بالإضافة إلى جلب الروبوت إلى تطبيق (مايكروسوفت ستارت) الذي يوفر للمستخدمين خدمة إخبارية ذات طابع شخصي.

زر الذهاب إلى الأعلى