أجهزة محمولة

آبل تُخطط لإطلاق نسخة مزودة بشاشة من (هوم بود)

تعتزم شركة آبل إصدار نسخةٍ مزودةٍ بشاشة بقياس 7.5 بوصات من مُكبّر الصوت الذكي (هوم بود) HomePod، وذلك خلال النصف الأول من عام 2024، وفقًا لتوقعات المحلل الشهير (مينج تشي كو) Ming-Chi Kuo.

ووفقًا لكو، فإن الجهاز “يمكن أن يدعم تكاملًا أكبر مع الأجهزة الأخرى من آبل”، مما يشكل “تحولًا كبيرًا في إستراتيجية الشركة للمنزل الذكي”. ويبدو أن الجهاز الجديد سيعمل كجهاز للتحكم في المنزل الذكي، وذلك بشكل مشابه لما تقدمه جوجل عبر شاشات Nest Hub الذكية، أو أمازون من خلال جهاز Echo Shows.

تشير التقارير إلى أن آبل كانت تفكر منذ فترة في إصدار جهاز HomePod مزوّد بشاشة. إذ كانت صحيفة (بلومبيرغ) قد ذكرت عام 2021، أن آبل كانت “تفكر جديًا” في إنتاج “مكبر صوت بإمكانيات متقدّمة وشاشة تعمل باللمس”، ويجمع هذا الجهاز بين حاسوب آيباد اللوحي ومكبر الصوت (هوم بود)، ويتضمن كاميرا لمكالمات الفيديو، للمنافسة مع أجهزة جوجل وأمازون.

جهاز Eco Show من أمازون

وكانت تقارير أخرى قد ذكرت أن الشركة تعمل على جهاز يُشبه آيباد، مصمم للاستخدام كجهاز للتحكم في المنزل الذكي وجهاز للمكالمات عبر تطبيق (فيستايم) FaceTime مع مغانط لتثبيته على الحائط. ومع ذلك، لم تؤكد تلك التقارير كون هذا الجهاز سيحمل علامة HomePod الخاصة بشركة آبل أم لا.

تشير التوقعات الحالية إلى أن شركة آبل تسعى إلى توسيع وجودها في سوق المنزل الذكي. وقد أطلقت الشركة HomePod في البداية كمكبر صوت ذكي عالي الجودة، ولكن تحديثات الجهاز كانت محدودة وسعره مرتفع، مما جعله أقل تنافسية من منتجات جوجل وأمازون. ثم أطلقت آبل فيما بعد جهاز HomePod Mini، الذي صمم ليكون أرخص سعرًا وبوظائف مماثلة للمكبرات الذكية الأخرى.

مع النمو المتسارع الذي يشهده سوق المنزل الذكي، والمنافسة الكبيرة التي تواجهها آبل في هذا المجال، يُعتبر دخول آبل في سوق أجهزة التحكم في المنزل الذكي دخولًا طبيعيًا ومتوقعًا، خاصةً أن الشركة لديها بالفعل نظام HomeKit الذي يُقدم لمستخدمي هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية خصائص التحكم في المنزل الذكي.

زر الذهاب إلى الأعلى