أجهزة محمولة

ريلمي تطلق Realme C55 مع ميزة تشبه Dynamic Island في آيفون 14 برو

أطلقت شركة (ريلمي) Realme اليوم الأربعاء هاتفها الذكي الجديد (ريلمي سي55) Realme C55 الذي يمتاز بأنه يقدم ميزة شبيهة بميزة Dynamic Island من آبل.

ومع Mini Capsule، التي تظهر على غرار ميزة Dynamic Island من آبل حول الكاميرا الأمامية، يصبح (ريلمي سي55) أول هاتف من الشركة يدعم هذه الميزة.

وستعرض الميزة، التي يعني اسمها «الكبسولة الصغيرة» لشبهها بالكبسولات، تحذيرات انخفاض الطاقة في البطارية، وحالة الشحن للهاتف، واستهلاك البيانات. كما ستعرض عدد خطوات المشي ومسافة المشي اليومية. مع الإشارة إلى أن عرض مقدار استهلاك بيانات الجوال وعدد الخطوات سيتوفران في وقت لاحق من خلال تحديث برمجي.

ريلمي تطلق Realme C55 مع ميزة تشبه Dynamic Island في آيفون 14 برو

ويمتاز (ريلمي سي55) أيضًا عن باقي هواتف سلسلة (سي) C بأنه يقدم تقنية الشحن السريع (سوبر في أو أو سي) SuperVOOC باستطاعة 33 واط. ويعد هذا ارتقاءً عن هاتف (ريلمي سي35) الذي كان يدعم الشحن باستطاعة 18 واط فقط.

وفيما يتعلق بالمواصفات الأخرى، يحتوي (ريلمي سي55) معالجًا ثماني النوى من نوع (هيلو جي88) Helio G88 من شركة (ميدياتك) MediaTek، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت مع إمكانية التوسعة حتى 1 تيرابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية (مايكرو إس دي) microSD.

ويقدم الهاتف، الذي يعمل بواجهة المستخدم (ريلمي يو آي 4.0) Realme UI 4.0 المبنية على نظام التشغيل أندرويد 13، شاشة بقياس 6.72 بوصات وبدقة +FullHD مع معدل تردد قدره 90 هرتز، ومستوى سطوع يصل إلى 680 شمعة. ولكن لا يوجد حساس للبصمة تحت الشاشة بل في زر الطاقة الجانبي.

وفيما يتعلق بالكاميرات، يقدم (ريلمي سي55) كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا خلفية رئيسية بدقة 64 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا أخرى لتصوير العمق.

وتشمل المواصفات الأخرى، منفذ (يو إس بي-سي) USB-C، ومنفذ سماعات الأذن، وتقنية الاتصال القريب المدى NFC، بالإضافة إلى تقنية ضبط الصوت Dirac.

يُذكر أن هاتف (ريلمي سي55) يتوفر باللون الأسود ولون آخر متدرج مائل إلى الأصفر، وذلك بسعر يعادل 160 دولارًا أمريكيًا لخيار 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت، وبسعر يعادل 195 دولارًا أمريكيًا لخيار 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت. وهو متاح في إندونيسيا اعتبارًا من اليوم الأربعاء. وسيُطلق قريبًا في أوروبا.

ريلمي تطلق Realme C55 مع ميزة تشبه Dynamic Island في آيفون 14 برو

زر الذهاب إلى الأعلى