برامج وتطبيقات

Salesforce تدمج ميزات ChatGPT في تطبيق المحادثات Slack

أعلنت شركة Salesforce الأمريكية اليوم الثلاثاء أنها تعمل مع شركة OpenAI المطورة لروبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي ChatGPT لإضافة التقنية إلى برنامج الدردشة الموجّه للشركات (سلاك) Slack. كما ذكرت أنها تهدف إلى إدخال هذه التقنية المحدثة إلى برامجها الأخرى المختلفة.

وتهدف الميزة الجديدة إلى مساعدة مستخدمي Slack في صياغة ردود سريعة على رسائل الزملاء، كما يساعد التطبيق المستخدمين في العثور على الإجابات المتعلقة بأي مشروع أو موضوع ضمن المُناقشات المخزنة في التطبيق باستخدام أدوات البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي، فضلاً عن تلخيص القنوات أو المواضيع ليبقى المستخدمون على اطلاع بما يحدث في العمل.

وتأتي إضافة ChatGPT كجزء من دفعة Salesforce الكبرى في أدوات الذكاء الاصطناعي، إذ تعمل الشركة على توليد رسائل البريد الإلكتروني التي يمكن لأقسام المبيعات إرسالها إلى العملاء، كما يمكن للتطبيق صياغة ردود على أسئلة العملاء وإنشاء محتوى مستهدف للتسويق.

وقالت الشركة إنها دمجت تقنتها للذكاء الاصطناعي بتقنية ChatGPT لتطوير تقنيتها الخاصة التي أطلقت عليها اسم (آينشتاين جي بي تي) EinsteinGPT، وسيدعم (سلاك) هذه التقنية الجديدة لمساعدة المستخدمين على تلخيص موضوعات المحادثات ومعالجة الاستفسارات الأخرى.

وتأتي هذه الخطوة في سياق السباق بين شركات التكنولوجيا لتزويد أدواتها بالذكاء الاصطناعي الذي يمكنه إنشاء نصوص وصور جديدة ومحتويات أخرى بناءً على مدخلات من البيانات السابقة.

وأوضحت (كلارا شيه)، المديرة العامة لشركة Salesforce، خلال مؤتمر صحفي، أن الإعلان يأتي استجابةً لطلب الشركات المتزايد على الاستفادة من التقنية الناشئة، وأن نماذج البيانات والذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة ستساعدها في تقديم عروض مميزة.

ويُعتبر Slack واحدًا من أشهر تطبيقات التواصل التي تستخدمها الشركات للتواصل بين موظفيها، أو مع الشركات الأخرى بشكلٍ فوري، متضمنًا المراسلات النصية والصوتية ومكالمات الفيديو. ويمتلك التطبيق أكثر من 18 مليون مُستخدم نشط يوميًا وتستخدمه أكثر من 156 ألف شركة حول العالم. وقالت الشركة إن الميزة الجديدة ستتوفر لمستخدمي Slack خلال الفترة القريبة القادمة.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت الشهر الماضي عن خطوة مشابهة إذ دعمت تطبيق التواصل الخاص بالشركات Microsoft Teams بميزات الذكاء الاصطناعي التي تقدم إمكانية كتابة مُلخصات الاجتماعات وتسجيل الملاحظات بشكلٍ آلي.

زر الذهاب إلى الأعلى