أجهزة محمولة

تأكيدات حول اعتماد أزرارٍ لمسية في آيفون 15 برو

أشارت تسريبات أخيرة إلى أن زر التحكم في الصوت في هاتفي (آيفون 15 برو) و (آيفون 15 برو ماكس) القادمين قد يكون زرًا لمسيًا مزودًا بردة فعل اهتزازية لدى الضغط عليه، بدل الزرين المنفصلين في أجهزة آيفون الحالية.

وقال اليوتيوبر ZoneOfTech في حسابه تويتر إن شركة آبل عادةً ما تستخدم دبّوسين لتثبيت كل زر في هيكل الهاتف، ولكن تعرض الرسومات المسربة الأخيرة لآيفون 15 برو، دبوسين فقط في فتحة واحدة حيث تقع عادةً أزرار التحكم في الصوت. وبالمقابل، توضح رسومات (آيفون 15) فتحتين منفصلتين للدبابيس بمجموع أربعة دبابيس.

وقد صمم ZoneOfTech نموذجًا للهاتف الجديد اعتمادًا على الرسومات المسربة وقال إنه من المؤكّد أن الهاتف سيتميز بزرٍ موحّد للتحكم في الصوت بدلاً من وجود زرين منفصلين. وعلاوة على ذلك، يعتقد أن زر إخفاء الصوت سيتحول أيضًا إلى زر لمسي، بدلاً من الزر الحالي.

وتساعد تقنية الأزرار اللمسية في حماية الجهاز من الغبار والماء، إذ لا يحتاج الزر في هذه الحالة إلى آلية للضغط، ولكنه يتطلب أجهزةً إضافية داخل الهاتف. وتشير التقارير إلى أن شركة آبل تعتزم إضافة محركين إضافيين لنظام التحكم اللمسي في الأزرار الجديدة في هواتف آبل القادمة لتوفير ردود فعل اهتزازية. ويظل من غير الواضح كيف ستعمل الأزرار اللمسية الجديدة من خلال أغطية الحماية.

ويُذكر أن هاتف آيفون الأول كان قد اعتمد على زرٍ واحدٍ طويل للتحكم في الصوت. واعتمدت آبل هذا التصميم حتى إطلاق هاتف (آيفون 4) إذ استبدلت الزر الواحد بزرّين دائريين، وقد غيرتهما لاحقًا إلى زرين مستطيلين منذ إصدار هاتف (آيفون 6) وحتى (آيفون 14).

ومن الجدير بالذكر أن التغيير الجديد سيطال هاتفي (آيفون 15 برو) و (برو ماكس) فقط، في حين سيحافظ (آيفون 15) على الأزرار نفسها الموجودة في الأجهزة الحالية.

زر الذهاب إلى الأعلى