أخبار الإنترنت

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تطلق خدمة الإنترنت العالي السرعة في قرى وهجر المملكة

أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية في المملكة العربية السعودية عن إطلاق خدمة الإنترنت العالي السرعة امتدادًا لمبادرة خدمة التجوال المحلي، التي تغطي 21 ألف قرية وهجرة بمختلف مناطق المملكة، لضمان استمرارية خدمات الاتصالات لأكثر من 5 ملايين نسمة.

وأوضحت الهيئة أن الخدمة تتيح للمستخدمين الاستفادة من  شبكة الاتصالات التي تغطي المنطقة بغض النظر عن مقدم الخدمة، ودعم وصول مقدمي الخدمة لأكبر عدد من المستخدمين، بما يضمن زيادة عدد الخيارات المتاحة، ورفع مستوى المنافسة والارتقاء بجودة الخدمة وتحسين تجربة المستخدم من جهة، ودعم تمكين التحول الرقمي في قرى وهجر المملكة.

وبينت الهيئة أن إطلاق الإنترنت العالي السرعة ضمن خدمة التجوال المحلي سيُمكّن المستخدمين من تغيير الشبكة إلى مقدم خدمة آخر في حال عدم توفر تغطية لمقدم الخدمة الأساسي، دون أي رسوم إضافية على المستخدم، وتشمل كافة الخدمات الصوتية وخدمات الإنترنت العالي السرعة، والرسائل النصية القصيرة.

ولفتت الهيئة إلى أن مبادرة التجوال المحلي حققت منجزات متعددة إذ بلغ متوسط عدد الرسائل النصية اليومي أكثر من 25 ألف رسالة، وتجاوز متوسط عدد المكالمات الصوتية اليومي 340 ألف مكالمة، فيما بلغ متوسط حجم استهلاك البيانات اليومي 7 تيرابايت، وبلغ متوسط عدد المتجولين يوميا أكثر من 236 ألف متجول بين الشبكات المحلية.

يشار إلى أن الهيئة قد أطلقت المرحلة السادسة والأخيرة في مشروع التجوال المحلي بمختلف مناطق المملكة في كانون الأول/ ديسمبر 2021، وذلك عقب توقيع الاتفاقيات التجارية بين شركة الاتصالات السعودية STC وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين).

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تطلق خدمة الإنترنت العالي السرعة في قرى وهجر المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى