الأخبار التقنية

مايكروسوفت تضيف ميزة مستكشف الملفات المبوب وغيرها إلى ويندوز 11

أعلنت شركة مايكروسوفت يوم الثلاثاء عن إطلاق ميزات جديدة لنظام تشغيل الحواسيب الشخصية ويندوز 11، كما أعلنت عن توفير تجارب جديدة تهدف إلى مساعدة المستخدمين على أن يكونوا “في أفضل حال من حيث الإنتاجية والإبداع”.

وقالت عملاقة التقنية الأمريكية في منشور على مدونتها: إن الميزات والتجارب الجديدة التي أُعلن عنها في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي ستبدأ بالتوفر اعتبارًا من الآن.

إعلانات مايكروسوفت الحديثة

وأشارت مايكروسوفت إلى أنها خلال الأسابيع القليلة الماضية أطلقت تحديث ويندوز 11 لعام 2022 Windows 11 2022 Update في أكثر من 190 بلدًا من جميع أنحاء العالم، كما أنها أعلنت الأسبوع الماضي عن الجيل الجديد من حواسيب سيرفس Surface.

أما عن الميزات الجديدة التي سيبدأ توفرها الآن في نظام ويندوز 11، فهي:

مستكشف الملفات المُبوّب Tabbed File Explorer

قالت مايكروسوفت إن ميزة تبويب مستكشف الملفات، الذي أشارت إلى أنه من أنفع ميزاتها، تهدف إلى تسهيل المهام اليومية للمستخدمين. وهي تسمح بتنظيم الملفات والتبديل بين المجلدات بسهولة ويُسر.

وهناك أيضًا قسم المفضلات Favourites الذي قالت الشركة إنه المكان الأمثل لتثبيت الملفات الأكثر استخدامًا. وعند مشاركة المحتوى، فإنه يمكن لنظام ويندوز أيضًا أن يقترح على المستخدم قائمة بجهات الاتصال التي يُرجح أن يُشارك معهم المحتوى، بالإضافة إلى بعض الاقتراحات المخصصة بناءً على حساب المستخدم في حزمة التطبيقات المكتبية مايكروسوفت 365.

ميزة مستكشف الملفات المبوب
ميزة مستكشف الملفات المبوب

الإجراءات المقترحة Suggested Actions

تتوقع هذه الميزة احتياجات المستخدمين وتقدم لهم اقتراحات للإجراءات التي قد يرغبون في اتخاذها. فعلى سبيل المثال، لو أن رقم هاتف أو تاريخًا مستقبليًا ظهر في نص، فإن نظام ويندوز سيُبرزها ليسهل على المستخدم النقر عليها، إما للاتصال بالرقم عن طريق ميزة Phone Link، أو تطبيقي تيمز Teams، أو سكايب Skype، أو لجدولة موعد، أو إضافة حدث إلى تطبيق التقويم Calendar.

ميزة مستكشف الملفات المبوب
ميزة الإجراءات المقترحة

وتشمل الميزات الأخرى أيضًا تسهيل الوصول إلى التطبيقات التي تُثبت على شريط المهام ولا تظهر على الشاشة لامتلاء المساحة المسموحة، بالإضافة إلى تسهيل الوصول إلى مدير المهام Task Manager. ومن الميزات أيضًا: تسهيل مشاركة الملفات مع مزيد من الأجهزة.

وقالت مايكروسوفت في المنشور إن تطبيق الصور Photos الجديد سيُطلق لنظام ويندوز 11 أواخر شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وهو يأتي مع ميزات جديدة، مثل: الذكريات Memories.

وذكرت الشركة أيضًا أنه من خلال الشراكة مع أمازون، أصبح بإمكان مستخدمي نظام ويندوز 11 الوصول إلى تطبيقات نظام التشغيل أندرويد وألعابه من خلال متجر التطبيقات Amazon Appstore، الذي يتوفر الآن في 31 بلدًا لا يوجد أي منها في المنطقة العربية.

وأضافت مايكروسوفت تطبيقات جديدة للرياضة والترفيه، وذلك من خلال تطبيق ESPN الذي أصبح متاحًا في متجر مايكروسوفت Windows Store عالميًا في 239 سوقًا.

وأوضحت الشركة أن الميزات الجديدة ستكون متاحة لجميع إصدارات ويندوز 11، وإصدار 22H2 في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى