أخبار قطاع الأعمالبرامج وتطبيقات

هواوي تعقد حدثًا كبيرًا للمطورين في الإمارات

نظّمت خدمات هواوي للأجهزة المحمولة HMS، وهي عضو في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، حدث “اليوم المفتوح لمطوري هواوي” في قاعة الملتقى الرحبة بمركز دبي التجاري العالمي، وذلك بتاريخ 12 تشرين الأول/ أكتوبر 2022.

وقد جمع الحدث نخبة من المطورين والمبرمجين ومطوري العمليات والمسوقين المتمرسين في مجال التقنية، والرؤساء التنفيذيين، وكبار مسؤولي التقنية، وممثلي وسائل الإعلام من جميع أنحاء المنطقة، المتحفّزين للتعرف عن كثب على آخر التطورات المستجدة في النظام الإيكولوجي لخدمات هواوي للأجهزة المحمولة من مسؤولي الشركة التنفيذيين المحليين والعالميين.

وتعليقًا على حدث “اليوم المفتوح لمطوري هواوي”، قال لو جينج، نائب الرئيس للشراكات العالمية والتنمية البيئية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: “نحن في هواوي، تتمثل رؤيتنا في توفير التقنية الرقمية لكل شخص ومنزل وشركة من خلال تقديم ابتكارات استثنائية وغير مسبوقة لعالم متصل بالكامل وذكي للجميع. وإنه لفخر لنا أن نتمكن من توسيع قاعدة مستخدمينا النشطين إلى أكثر من 730 مليون مستخدم، ممن يستمتعون بخدماتنا عبر الهواتف المحمولة شهريًا، وأكثر من 580 مليون مستخدم نشط شهريًا في النظام الإيكولوجي لخدمات هواوي للأجهزة المحمولة. وهذا الإنجاز لم يكن ليبصر النور لولا الجهود المبذولة من قبل 5.4 ملايين مطور عالمي الذين كان لهم دور كبير جدًا في مساعدتنا على تطوير التطبيقات والألعاب”.

وتجدر الإشارة إلى أن مسابقة Apps UP من الشركة الصينية قد استأثرت بالحصة الأكبر من الاهتمام، حيث قدمت للحضور لمحة عن مسابقة هواوي السنوية الشهيرة للابتكار التي تزوّد المواهب الناشئة بالمعرفة والتدريب والدعم الذي يحتاجونه لبلورة أفكارهم المبتكرة على أرض الواقع. وفي هذا العام، سيتم تقديم جوائز نقدية بمبلغ إجمالي قدره 230 ألف دولار أمريكي لأفضل التطبيقات والألعاب في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، في حين أن مسابقة Apps UP قد دخلت مرحلتها الأولية، يليها مرحلة اختيار أفضل 30 تطبيقًا.

وفي أعقاب ذلك، تحوّل التركيز إلى النظام الإيكولوجي لخدمات هواوي للأجهزة المحمولة وآخر تحديثاته المرتكزة على التزام الشركة الراسخ بتقديم تجارب حياة ذكية عالية الجودة لكل مستخدم. وبالنظر إلى تضاعف عدد مطوري خدمات هواوي للأجهزة المحمولة عامًا بعد آخر، والعدد المتزايد باستمرار من المستخدمين النشطين شهريًا، فضلًا عن متجر AppGallery من الشركة الذي أصبح ثالث أكبر سوق للتطبيقات على مستوى العالم، تبرز هناك فرص نمو هائلة ولا محدودة. كما أن بمقدور المطورين اليوم تشكيل ملامح مستقبل ذكي يشمل جميع السيناريوهات من خلال الاستعانة بالقدرات المفتوحة والقوية لخدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة HMS Core وخدمات الدعم الرائدة على مستوى القطاع من هواوي.

وإلى جانب أن الشركة تقوم بتوجيه وإرشاد المطورين من خلال الدمج المبسّط لقدرات خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة HMS Core، فهي تساعدهم أيضًا على توسيع نطاق تطبيقاتهم واستثمارها. وبالإضافة إلى القدرات الفائقة التي توفرها مجموعات خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة HMS Core، تتيح أدوات “إعلانات هواوي” HMS Ads للمطورين تحقيق الدخل من خلال حركة المرور المرتفعة.

ويُمثّل بحث Petal وPetal Maps مثالين نموذجيين للحلول المتخصّصة التي تقدمها مجموعات خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة HMS Core. فقد توسّع تطبيق بحث Petal بشكل ملفت، حيث وصل الآن إلى أكثر من 170 دولة ومنطقة وهو متوفر في أكثر من 78 لغة. وساهم ارتفاع عدد مستخدمي التطبيق النشطين شهريًا بمعدل 8 مرات في العام الماضي إلى جعل بحث Petal من بين أفضل 5 محركات بحث للهواتف المحمولة في أكثر من 25 دولة. كما أن لدى تطبيق Petal Maps 20 مليون مستخدم نشط في 166 دولة وهو مدعوم بأكثر من 70 لغة بفضل تقنية تحديد المواقع عالية الدقة. تتيح خاصية عرض الخريطة عالية الوضوح والقابلة للتخصيص للعملاء مشاهدة ظروف الطريق في الوقت الحقيقي.

وفي هذا الحدث، برزت قصة نجاح لخدمات الشركة للأجهزة المحمولة والتي تمثّلت في تطبيق ستيبي STEPPI، وهي شركة ناشئة تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، وتعمل على ترك بصمة بارزة لها من خلال إحداث فرق كبير كتطبيق رائد للصحة واللياقة البدنية الذي يكافئ المستخدمين على جهودهم المبذولة للعناية بصحتهم ولياقتهم. وفي نسخة عام 2021 من مسابقة Apps UP، فاز تطبيق ستيبي، بفئة جائزة التزكية الفخرية لأفضل تطبيق.

وبعد إطلاقه الناجح على متجر AppGallery، تمكّن تطبيق ستيبي من نشر الوعي حول العلامة التجارية في الأسواق وأوساط الجماهير المستهدفة، وتحدث جو فرانكلين، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ستيبي، عن نجاح التطبيق، قائلًا: “تتيح لنا شراكتنا مع هواوي ميزة الوصول إلى عملاء جدد، وهو ما يتماشى مع هدفنا الأكثر شمولًا والمتمثل في إنشاء عالم أكثر نشاطًا وحيوية. إن الدعم الشامل الذي قدمه لنا فريق هواوي قد مكّننا من دمج تطبيق ستيبي بسلاسة مع أدوات العناية بالصحة واللياقة من خدمات هواوي للأجهزة المحمولة وساعة هواوي واتش 3 للمستخدمين في جميع الأسواق”.

لقد جاء الحضور الإعلامي الكبير مؤشرًا واضحًا على نجاح حدث “اليوم المفتوح لمطوري هواوي”، في حين كان تفاعل واستجابة الحضور مذهلًا للغاية. وفي ختام فعاليات الحدث، أعرب العديد من المشاركين، بما في ذلك المطورين والشركات من مختلف القطاعات، عن إعجابهم بمزايا خدمات هواوي للأجهزة المحمولة الجديدة وأبدوا اهتمامهم بالانضمام إلى نظام هواوي الإيكولوجي فائق التطور. وباعتبارها من إحدى أبرز مزودي التقنية في العالم، تؤكد هواوي على أهمية على التعاون مع المطورين والشركاء الاستثنائيين لتوفير تجربة مستخدم نهائية لحياة سلسة ترتكز على الذكاء الاصطناعي.

زر الذهاب إلى الأعلى