أجهزة محمولة

توقعات بأن تطلق آبل آيباد قابلًا للطي بدلًا من آيفون لهذه الأسباب

رجحّت شركة التحليلات CCS Insight أن تطلق شركة آبل حاسوب آيباد بشاشة قابلة للطي خلال عام 2024، وتوقعت أن تبدأ شركة التقنية الأمريكية العملاقة بتجربة الشاشات القابلة للطي قريبًا.

ونشرت CCS Insight تقريرها السنوي للتنبؤات اليوم الثلاثاء، حيث يعمل محللو الشركة على توقعات بشأن المنتجات، والاتجاهات المستقبلية.

وفي أحدث تقرير، توقعت الشركة أن تطلق آبل حاسوب آيباد قابل للطي في غضون عامين بدلًا من إطلاق هاتف آيفون قابل للطي. وبذلك، ستخالف آبل شركات صناعة الهواتف الذكية الأخرى، مثل: سامسونج، التي أطلقت هواتف ذكية قابلة للطي بدلًا من حواسيب لوحية.

وقال بن وود، وهو رئيس الأبحاث لدى CCS Insight، في مقابلة مع شبكة سي إن بي سي CNBC الأمريكية: “في الوقت الحالي، ليس من المنطقي لشركة آبل أن تصنع آيفون قابلًا للطي”. وأضاف: “نعتقد أنهم ستجنبون هذا الاتجاه وربما يختبرون الأمر بإطلاق جهاز آيباد قابل للطي”.

ويعتقد وود أن جهاز آيفون القابل للطي سيكون مخاطرة كبيرة للغاية بالنسبة لشركة آبل، إذ إنه سيكون باهظ الثمن مقارنة بهواتف آيفون الحالية. وتوقع أن يبلغ سعره نحو 2,500 دولار أمريكي، مقارنةً بأعلى سعر لهاتف آيفون 14 برو ماكس الذي يصل سعره إلى 1,599 دولارًا أمريكيًا.

آبل تخشى الفضيحة

ولأن هاتف آيفون هو أبرز منتجات آبل، فيقول وود أيضًا إن أي انتقاد للشركة بسبب المشكلات الفنية التي قد تحدث مع الهاتف القابل للطي، سيكون وكأنه “نوبة جنون” يبدو أن الشركة لا تريدها. وأضاف أنه ليس أمام شركة آبل إلا أن تدخل في سوق الأجهزة القابلة للطي، لأنها أصبحت تكتسب زخمًا.

ويرى وود أن ذلك سيمنح آبل فرصة لتعلم كيفية تنفيذ نطاق تقنية الشاشات القابلة للطي وتوسيعها، بالإضافة إلى “بث حياة جديدة” في سلسلة حواسيب آيباد.

يُشار إلى أنه في وقت سابق من العام الحالي، رجحت شركة أبحاث السوق Display Supply Chain Consultants أن لا تدخل آبل في سوق الهواتف القابلة للطي قبل عام 2025. ومع ذلك، قالت الشركة إن آبل تستكشف إمكانية إطلاق شاشة قابلة للطي بقياس 20 بوصة، ما يعني أنها قد تركز على حاسوب جديد قابل للطي.

كما يُشار إلى أن التوقعات بإطلاق هاتف آيفون قابل للطي قد بدأت منذ ما لا يقل عن أربع سنوات. وفي العام الماضي، قال المحلل الشهير فيما يتعلق بمنتجات آبل، مينج-تشي كو من شركة TF International Securities، إن الشركة قد تطلق جهاز آيفون بشاشة قابلة للطي عام 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى