أخبار الإنترنت

آبل تستعد لإطلاق العديد من الأجهزة الجديدة

تستعد شركة آبل لإطلاق عدد كبير من الأجهزة الجديدة بين خريف عام 2022 والنصف الأول من عام 2023، وفقًا لتقرير صادر عن مارك جورمان من وكالة بلومبرج.

ويشمل ذلك أربعة أجهزة آيفون 14، ومجموعة من أجهزة آيباد الجديدة، وثلاث ساعات ذكية، وعدد من أجهزة ماك المزودة بشرائح M2/M3، وسماعات AirPods Pro المحدثة، و HomePod جديد، ونموذج Apple TV بمواصفات معززة.

وأعلنت آبل في مؤتمر المطورين العالمي في وقت سابق من هذا الشهر عن جهازي ماك جديدين بمعالجها الرائد M2. ولكن جورمان يتوقع وصول الشريحة إلى العديد من الأجهزة الأخرى.

ويتضمن ذلك ماك ميني بشريحة M2 وماك ميني بشريحة M2 Pro وماك بوك برو بقياس 14 و 16 إنشًا بشرائح M2 Max و M2 Pro ، بالإضافة إلى ماك برو بشريحة M2 Ultra و M2 Extreme.

وهناك نظارة رأس للواقع المختلط التي لطالما ترددت شائعات عن تطويرها بواسطة آبل، والتي من المتوقع أيضًا أن تأتي مع شريحة M2.

ويقول جورمان إن معالج آبل المسمى M3 قيد التطوير، ومن المحتمل أن يظهر في حواسيبها المحمولة MacBook Air بقياس 13 و 15 إنشًا التي يتم طرحها في العام المقبل.

ومن المعروف أن آبل تستعد لإطلاق سلسلة آيفون 14 هذا الخريف، ويقدم تقرير جورمان موجزًا ​​عن جميع الشائعات التي تم تداولها خلال العام الماضي.

وعلى سبيل المثال، يحصل نموذجا برو وبرو ماكس على شريحة A16 الجديدة والأكثر قوة، بالإضافة إلى دعم ميزة الشاشة العاملة دائمًا.

ومن المفترض أيضًا أن تأتي نماذج آيفون 14 برو مع مستشعر كاميرا بدقة 48 ميجابكسل. كما أن هناك نتوء جديد معاد تصميمه بفتحة لميزة Face ID وكاميرا السيلفي.

ويقول جورمان إن آيفون 14 العادي يحتوي على شريحة A15 التي تأتي مع آيفون 13. مع نموذج بقياس 6.7 إنشات يحل محل نموذجي ميني.

آبل لديها العديد من الأجهزة الجديدة بدءًا من الخريف

فيما يتعلق بأجهزة آيباد، فإن آبل قد تطلق نماذج آيباد برو بقياس 11 و 12.9 إنشًا المجهزة بمعالج M2 في وقت لاحق من هذا العام. بالإضافة إلى جهاز آيباد أكبر يتراوح حجمه بين 14 و 15 إنشًا قادم في العام أو العامين المقبلين.

ويدعم جورمان أيضًا شائعة سابقة تشير إلى أن جهاز آيباد الجديد يأتي بشريحة A14 واتصال 5G و USB-C.

كما من المتوقع أيضًا أن تصدر آبل ثلاث نماذج جديدة من ساعتها الذكية هذا الخريف هي Watch Series 8 و Watch Series 8 SE ونموذج أكثر صلابة موجه للأشخاص الذين يمارسون الرياضات الخطرة.

وتقدم شريحة S8 الموجودة في Watch Series 8 القادمة نفس المستوى من الأداء مثل رقاقات S7 و S6 السابقة. ولكن الساعة القادمة في العام المقبل تحتوي على معالج تمت ترقيته.

وقد تتوقف الشركة عن إنتاج Watch Series 3 هذا الخريف لصالح Watch Series 8 SE.

ولم يكن لدى آبل الكثير لتقوله عن tvOS في WWDC. ولكن الشركة قد تكشف عن منصة Apple TV جديدة بشريحة A14 وذاكرة وصول عشوائي أكبر قليلاً هذا الخريف.

ويؤدي هذا إلى جعل الجهاز مناسبًا لإمكانيات اللعب الإضافية التي يمكن أن نراها في tvOS 16، كما يشير جورمان.

كما تستعد الشركة أيضًا لطرح HomePod الذي حصل على ترقية. ولكن ربما لن يتم ذلك حتى العام المقبل.

ووفقًا لجورمان، يأتي جهاز HomePod القادم بحجم ومستوى أداء مشابهين للجهاز الأصلي الذي صدر في عام 2018. ومن المتوقع أن يحتوي على شريحة S8 وشاشة محدثة ودعم محتمل لوظائف اللمس المتعدد.

ومن المقرر أن يتم ترقية سماعات AirPods Pro أيضًا، حيث يتوقع جورمان شريحة جديدة وصوتًا محسنًا.

آبل وجوجل قد تواجهان تحقيقات بشأن تتبع الهاتف

زر الذهاب إلى الأعلى