أجهزة محمولةأخبار الإنترنت

آبل آيباد القادم بقياس 14.1 إنشًا لن يتضمن Mini LED

توقع في الأسبوع الماضي محلل سلسلة التوريد روس يونغ أن شركة آبل تطور جهاز آيباد برو جديد بحجم 14.1 إنشًا مزود بشاشة Mini LED/ProMotion، مثل تلك الموجودة في آيباد برو الحالي بقياس 12.9 إنشًا.

ومع ذلك فقد غير يونغ رأيه الآن. وقال: لن يحتوي الجهاز اللوحي بقياس 14.1 إنشًا على Mini LED أو شاشة ذات معدل تحديث متكيف 120 هرتز.

وهناك أيضًا شائعات تفيد بأن جهاز آيباد، الذي يُباع حاليًا مقابل 329 دولار ويتميز بشاشة بقياس 10.2 إنشات، قد يحصل على ترقية كبيرة مع إمكانية الاتصال والمواصفات الحديثة.

وأعلنت شركة آبل مؤخرًا عن ميزة جديدة لتعدد المهام لنظام iPadOS، تسمى Stage Manager، التي يتم طرحها لاحقًا هذا العام وتستفيد من مساحة الشاشة الإضافية.

كما يتوقع يونغ أن يتم إطلاق جهاز آيباد بقياس 14.1 إنشًا في الربع الأول من عام 2023. وقد يبدو من الغريب أن أكبر جهاز آيباد من آبل لن يكون من فئة برو.

وقد يتعلق قرار آبل بعدم وضع شاشة كبيرة الحجم بقياس 14.1 إنشًا باعتبارات سلسلة التوريد. وبالنظر إلى أوقات تسليم جهاز آيباد برو بقياس 12.9 إنشًا، يبدو أن الشركة قد تعاني لمواكبة الطلب على الجهاز اللوحي المصغر المزوّد بشاشة Mini LED.

وتقدر الشركة أن الأمر قد يستغرق أكثر من أسبوعين للحصول على النموذج الأساسي لجهاز آيباد برو الكبير. كما يبدو أيضًا أن بعض نماذج ماك بوك برو، التي تتميز بشاشة Mini LED بقياس 14.2 إنشًا، يصعب الحصول عليها نسبيًا.

الشائعات حول جهاز آبل آيباد بقياس 14 إنشًا مستمرة

بالنسبة لأجهزة آيباد من آبل، فمن المحتمل ألا يكون توفير لوحات Mini LED مصدر قلق لفترة طويلة. ومع ذلك، ذكرت التقارير أن الجهاز اللوحي قد يحصل على تحديث في وقت لاحق من هذا العام. ويشمل التحديث شاشة بدقة 2360×1640 بكسل.

وتأتي شاشة النموذج الحالي بدقة 2160×1620 بكسل. ونتيجة لذلك يبدو من المرجح أن الشاشة قد تزداد قليلا.

وتشير المعلومات إلى أن آيباد المحدث قد ينضم إلى نماذج آيباد الحالية في الحصول على موصل USB-C بدلاً من Lightning. كما أنه قد يحصل أيضًا على إمكانات 5G، ويقال إنه يحتوي أيضًا على شريحة A14.

ولا تذكر التقرير ما إذا كانت الشركة قد تقوم بتحديث تصميم الجهاز اللوحي إلى جانب إمكانياته. ولكن إذا حصل الجهاز على شاشة ومنفذ جديدين، فقد يكون من المستغرب عدم تحديث التصميم.

ومن المتوقع أن تحصل تشكيلة آيباد برو  على تحديثات في وقت لاحق من هذا العام، بما في ذلك شريحة M2 التي أعلنت عنها شركة آبل في WWDC.

وأشارت شائعات في العام الماضي إلى أن جهاز آيباد برو بقياس 11 إنشًا قد يحصل على Mini LED. وتوقع كل من روس يونغ ومينغ تشي كو أن جهاز آيباد برو الأصغر لن يحصل على تقنية العرض المتقدمة.

آبل تبث مباريات الدوري الأمريكي لكرة القدم

زر الذهاب إلى الأعلى