أخبار الإنترنت

RealityOS تلمح إلى اقتراب وصول نظارة آبل الجديدة

ظهر في وقت سابق من هذا العام إشارات إلى منصة تسمى RealityOS في سجلات تحديث متجر آب ستور التابع لشركة آبل. وأكد هذا الأمر شائعات متعددة حول تطوير الشركة لنظارة رأس جديدة للواقع المختلط.

وقبل انطلاق WWDC بأكثر من أسبوع بقليل، ظهرت من جديد تفاصيل إيداع العلامات التجارية RealityOS عبر الإنترنت.

وسجلت شركة غير معروفة تدعى Realityo Systems العلامة التجارية RealityOS مع مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة.

وتم إيداع العلامة التجارية في 8 ديسمبر 2021 لفئات مثل الأجهزة الطرفية والبرامج وأجهزة الحاسب القابلة للارتداء.

وبفضل العلامة التجارية الجديدة RealityOS، قد يكون لدينا دليل على أن نظارة الرأس للواقع المختلط الجديدة هذه من آبل قد تأتي قريبًا. وهناك دليل يربط هذه العلامة التجارية المحددة بالشركة المصنعة لهواتف آيفون.

وبالنظر إلى تاريخ الشركة المفعم بالسرية بشأن منتجاتها القادمة، فإن لديها عددًا قليلاً من الشركات الوهمية التي تستخدمها لتسجيل العلامات التجارية وبراءات الاختراع للمنتجات التي لم يتم طرحها، بحيث لا يتم ربطها مباشرةً بشركة آبل في حالة حدوث تسريبات.

وعلى سبيل المثال، إحدى الشركات الوهمية التابعة لشركة آبل هي Yosemite Research، التي تستخدمها الشركة المصنعة لهواتف آيفون لتسجيل أسماء macOS مثل Yosemite و Big Sur.

وسجلت هذه الشركة في العام الماضي العلامة التجارية Monterey قبل أيام من WWDC 2021، واتضح أن Monterey كان الاسم الرسمي لنظام macOS 12.

وتم تسجيل كل من شركة Yosemite Research و Realityo Systems في نفس العنوان الذي يشير إلى Corporation Trust Center، وهي شركة حقيقية تقدم خدمات العلامات التجارية التي تعتبر آبل عميلاً لها.

وقدمت نفس الشركة العلامة التجارية لـ RealityOS في بلدان أخرى مثل أوغندا وأوروغواي. كما قدمت Realityo Systems طلب العلامة التجارية في البرازيل في شهر ديسمبر من العام الماضي، وكان هناك تحديث للطلب في 10 مايو 2022.

نظارة الواقع المختلط من آبل قادمة قريبًا

تم إرسال بعض هذه العلامات التجارية مع شعار باستخدام أسلوب الطباعة المملوك لشركة آبل في سان فرانسيسكو.

وفي الوقت نفسه، حددت علامة RealityOS التجارية يوم 8 يونيو 2022 كموعد نهائي للإيداع الدولي لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة، أي بعد يومين فقط من الكلمة الرئيسية لـ WWDC.

كما تفتقر الإيداعات أيضًا إلى أي دليل على الاستخدام، مما يؤكد أن RealityOS مرتبطة بمنتج لم يتم طرحه.

وربما يكون RealityOS هو اسم نظام التشغيل الجديد الذي تم إنشاؤه لأجهزة الواقع المعزز والافتراضي القادمة من الشركة.

وتم الإبلاغ عن rOS، وهو اختصار لـ realityOS، لأول مرة بواسطة وكالة بلومبرج في عام 2017 بالاسم الرمزي الداخلي Oak. ووفقًا للشائعات، تطور آبل نظارة للواقع المعزز ونظارة للواقع المختلط.

ولا يزال مشروع نظارات الواقع المعزز قيد التطوير. ولكن كشف تقرير حديث لوكالة بلومبرج أن المديرين التنفيذيين للشركة قد عرضوا مؤخرًا نظارة الرأس الجديدة لمجلس إدارة الشركة.

ويشير هذا إلى أنه يمكن الإعلان عن المنتج ضمن WWDC 2022 في الأسبوع المقبل. ولأول مرة منذ شهر سبتمبر 2019، تدعو الشركة أعضاء محددين من الصحافة والمطورين لحضور حدث خاص في 6 يونيو.

ومن غير المؤكد أن تكشف آبل عن نظارة الرأس الجديدة في شهر يونيو. ولكن يبدو أن الشركة تستعد لإعلان كبير قريبًا.

آبل متشائمة بشأن مبيعات آيفون هذا العام

زر الذهاب إلى الأعلى