أخبار الإنترنت

أمازون تفتتح متجرها الأول لبيع الملابس

افتتحت شركة أمازون أول متجر ملابس تقليدي، Amazon Style، في منطقة لوس أنجلوس الكبرى، في إشارة إلى طموحاتها لإحداث تأثير في سوق الملابس.

ويستخدم زوار المتجر في مول Americana At Brand تطبيقًا لمسح الرموز عبر العناصر المعروضة لإرسالها مباشرةً إلى غرفة القياس أو إرسالها مباشرة لاستلامها للشراء، مما يلغي الحاجة إلى حمل مجموعة من الملابس.

ولا يحتوي المتجر على تقنية Just Walk Out. ولكن يوجد موظفين منتظمين لمساعدتك. ويركز المتجر على تقليل متاعب محاولة تجربة الملابس.

ويتميز Amazon Style بمئات العلامات التجارية التي اختارها صانعو الموضة والتعليقات المقدمة من ملايين العملاء الذين يتسوقون عبر Amazon.com.

ويؤدي مسح رمز الاستجابة السريعة الموجود بجوار عنصر ما إلى ظهور محدد للأحجام والألوان، بالإضافة إلى تفاصيل مثل تقييمات العملاء ويضيف العنصر إلى قائمة للاطلاع عليه لاحقًا.

ولا يستخدم Amazon Style تقنية Just Walk Out غير النقدية الموجودة في مواقع Amazon Fresh و Whole Foods، وبدلاً من ذلك يختار خدمة التعرف على راحة اليد Amazon One.

ولكن تقول أمازون عبر صفحة المتجر: نحن نجلب المزيد من المظهر وتقليل الفوضى إلى التسوق داخل المتجر. تعمل خوارزميات التعلم الآلي المتقدمة على التحسن باستمرار للعثور على المظهر المناسب لك بناءً على تفضيلاتك.

ويتم فتح غرف القياس باستخدام التطبيق. ويجمع الموظفون ملابس غرفة القياس ويعلموك عندما تكون ملابسك جاهزة للتجربة.

وتم تجهيز كل غرفة قياس أيضًا بشاشة تعمل باللمس تتيح للعملاء طلب المزيد من العناصر لتجربتها أو تقييم العناصر التي اختاروها.

ويمكن شراء العناصر الموجودة في المتجر عبر الإنترنت أو في المتجر، وفي كلتا الحالتين، يمكن إرجاعها في المتجر.

أمازون تستعرض قوتها في البيع بالتجزئة

أمضت أمازون سنوات في تجربة التكنولوجيا في مجال الموضة، ولا سيما مع Echo Look، وهي كاميرا متصلة تجمع بين ذكاء الإنسان والآلة للتوصية بالأنماط وفرز الملابس بحسب الألوان وتتبع ما هو موجود في خزانات ملابس العملاء.

وتم ربط Echo Look بـ Prime Wardrobe، وهو برنامج يتيح للمستخدمين تجربة الملابس وإعادة ما لا يريدون شراءه.

وتجاوزت أمازون في شهر مارس 2021 وول مارت كأفضل بائع تجزئة للملابس في الولايات المتحدة. ويرجع ذلك جزئيًا إلى الطفرة المرتبطة بالوباء في الطلب عبر الإنترنت.

وقدر المحللون أن مبيعات الملابس والأحذية عبر أمازون في العام الماضي في الولايات المتحدة قد تجاوزت 41 مليار دولار، بما في ذلك المبيعات من خلال البائعين الخارجيين.

وكانت أمازون أقل نجاحًا فيما يتعلق بالمتاجر التقليدية. وأعلنت مؤخرًا إغلاق العشرات من المكتبات وأكشاك التسوق المنبثقة ضمن المراكز التجارية للتركيز على مجالات أخرى من تجارة التجزئة.

ومع ذلك، حققت متاجر أمازون الفعلية ما يقرب من 4.68 مليارات دولار في الربع الرابع من عام 2021.

أمازون تدفع لك مقابل بياناتك لتسوق البقالة

زر الذهاب إلى الأعلى