أخبار الإنترنت

سناب شات تخطط لإبطاء التوظيف

أخبر إيفان شبيجل، الرئيس التنفيذي للشركة المالكة لتطبيق سناب شات، الموظفين أن الشركة تبطئ التوظيف بشكل كبير لبقية العام بعد تحذير المستثمرين من أن إيراداتها لن تنمو بالسرعة المتوقعة.

وأشارت شركة سناب إلى أن الاقتصاد ساء بشكل أسرع من المتوقع في الشهر الماضي. وخفضت شركة التواصل الاجتماعي توقعاتها ربع السنوية، مما أدى إلى عمليات بيع مكثفة لأسهمها.

وقالت الشركة في تقرير لهيئة الأوراق المالية والبورصات: تدهورت بيئة الاقتصاد الكلي بشكل أكبر وأسرع مما كان متوقعًا منذ أواخر شهر أبريل. ونتيجة لذلك نعتقد أنه من المحتمل أن نبلغ عن إيرادات أدنى من الحد الأدنى لنطاق إرشاداتنا للربع الثاني من عام 2022.

وأدى ذلك إلى انخفاض سعر سهم سناب إلى أدنى مستوى لم نشهده منذ منتصف عام 2020، حيث تراجع  بنسبة 31%. كما تراجعت العقود الآجلة في ناسداك، وألقى المتداولون باللوم على شركة سناب.

وأغلقت الأسهم الأمريكية على ارتفاع يوم الاثنين، تقودها مكاسب من البنوك والتكنولوجيا. ولكن الارتفاع يأتي بعد أطول سلسلة من التراجعات الأسبوعية في وول ستريت منذ انهيار فقاعة الدوت كوم منذ أكثر من 20 عامًا، ولا يزال العديد من المستثمرين في حالة قلق.

سناب شات تحذر من نمو الإيرادات بشكل بطيئ

قال شبيجل للموظفين إن الشركة تتباطأ في التوظيف لهذا العام مع وضع قائمة واسعة من المشاكل.

وكتب: ما زلنا نواجه – مثل العديد من الشركات – ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة، ونقص سلسلة التوريد واضطرابات العمالة، وتغييرات سياسة النظام الأساسي، وتأثير الحرب في أوكرانيا، وأكثر من ذلك.

وتوقعت سناب شات في الشهر الماضي نمو الإيرادات في الربع الثاني من 20٪ إلى 25٪ مقارنة بالعام السابق.

وتأتي هذه الأخبار في أعقاب تصريحات صادرة عن شركات، بما في ذلك شركة ميتا وأوبر، في وقت سابق من هذا الشهر بأنها تخطط لتقليل التكاليف والتوظيف.

وقال شبيجل إن سناب تقيم بقية ميزانية هذا العام. وطلب من المديرين مراجعة الإنفاق لإيجاد وفورات إضافية في التكاليف.

وأوضح أنه تم تأجيل بعض عمليات التوظيف المخطط لها إلى العام المقبل. وجاء ذلك بالرغم من أن الشركة لا تزال تتوقع توظيف أكثر من 500 شخص بحلول نهاية هذا العام. مقابل 2000 شخص جديد وظفتهم خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

سناب شات تطور ميزات الرقابة الأبوية

زر الذهاب إلى الأعلى