أخبار الإنترنت

eBay تطلق مجموعتها الأولى من NFT

أعلنت شركة eBay أنها تطلق 13 إصدارًا محدودًا من المقتنيات الرقمية NFT بالشراكة مع منصة OneOf، ويحتوي كل منها على عرض متحرك ثلاثي الأبعاد لأسطورة الهوكي واين جريتسكي وهو يقوم بإحدى حركاته المميزة على الجليد.

وتمثل الرموز غير القابلة للاستبدال NFT نوعًا من الأصول الرقمية التي تم إنشاؤها لتتبع ملكية عنصر افتراضي باستخدام تقنية البلوك تشين. ويمكن أن تكون هذه العناصر الفريدة عبارة عن أعمال فنية أو بطاقات رياضية قابلة للمقايضة.

وتعد كل رمز غير قابل للاستبدال فريدًا، ولا يمكن تكراره، وتراكم القيمة بشكل مستقل وتخزن في محافظ رقمية كعناصر مجمعة.

ولدى eBay ما يصل إلى 142 مليون مشترك حول العالم. وتعد ثاني أكبر لاعب في مجال التجارة الإلكترونية. وتمثل الإلكترونيات والإكسسوارات الفئة الأكثر شيوعًا في مبيعاتها، التي تجذب المستهلكين الأصغر سنًا.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، اشترت eBay حصة 25٪، بقيمة 263 مليون دولار، في شركة Funko لصناعة الألعاب جنبًا بالشراكة مع كونسورتيوم.

وقال نائب رئيس المقتنيات والإلكترونيات والمنزل في eBay: تحدث تقنيات NFT والبلوك تشين ثورة في مجال المقتنيات. كما ينظر إليها على أنها فرصة استثمارية للهواة. من خلال شراكتنا مع OneOf، تعمل eBay الآن على جعل NFT في متناول جيل جديد من الهواة في كل مكان.

و تدعي OneOf أنها منصة NFT خضراء تستخدم تقنية البلوك تشين الموفرة للطاقة. وتوضح OneOf، التي تستخدم خوارزمية إثبات الملكية، أنها تستخدم طاقة أقل بأكثر من مليوني مرة مما يعرف بخوارزمية إثبات العمل.

بالإضافة إلى ذلك تقول الشركة، التي ركزت حتى الآن بشكل أساسي على أعمال الموسيقى: تأتي أكثر من 80٪ من المجموعات المعروضة عبر منصتها من صناع محتوى من الأقليات.

eBay تدخل عالم NFT

قال الرئيس التنفيذي لشركة OneOf في مؤتمر VeeCon، وهو مؤتمر NFT و Web3: يتم دمج برامجنا وبرامج eBay لتوفير تجربة شراء NFT فائقة السهولة للمستهلكين. هدفنا هو جذب 100 مليون مستخدم حاليًا.

ويستخدم نحو ثلث إجمالي قاعدة عملاء eBay تطبيق التسوق عبر الهاتف المحمول كل شهر. ويجعله ذلك ثالث أكثر تطبيقات التسوق شعبية في الولايات المتحدة بعد وول مارت وأمازون.

وتخطط OneOf خلال الفترة المتبقية من العام لجلب سلسلة NFT إضافية بالشراكة مع eBay. وتضم السلسلة القادمة رياضيين بارزين مع إعادة تفسير الأغلفة الشهيرة لمجلة Sports Illustrated في عصر Web3.

وخلال طفرة المقتنيات الأخيرة، سجلت بطاقات جريتسكي القابلة للمقايضة أرقامًا قياسية لتذكارات لعبة الهوكي. وبيعت إحدى البطاقات مقابل 3.75 ملايين دولار في عام 2021.

وشهدت مجموعات NFT انخفاضًا كبيرًا في القيمة هذا الشهر. وانخفضت أسعار المجموعات الأكثر شهرة، مثل Bored Ape Yacht Club و Crypto Punks، بنسبة 28٪ و 32٪ على التوالي.

كما شهدت العملات المشفرة انكماشًا. و انخفض سعر عملة الإيثيريوم مؤخرًا بنسبة تصل إلى 60٪ من ذروتها في عام 2021. بينما وصل سعر عملة بيتكوين في الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ شهر ديسمبر 2020.

وكشفت eBay في العام الماضي أنها تتبنى NFT وتضيف إمكانات جديدة تجلب مقتنيات تعتمد على البلوك تشين إلى منصتها.

وتنضم eBay الآن إلى عدد متزايد من الشركات التي تتطلع إلى دمج NFT في منصاتها. وأعلنت إنستاجرام مؤخرًا أنها تبدأ باختبار NFT مع صناع محتوى محددين في الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك أكدت سبوتيفاي في الأسبوع الماضي أنها تختبر ميزة جديدة تسمح للفنانين بالترويج لـ NFT عبر حسابهم.

eBay تسهل عليك بيع بطاقات Pokémon

زر الذهاب إلى الأعلى