سوني تطلق خدمة بلاي ستيشن بلس قريبًا

أكدت شركة سوني تاريخ الإطلاق والتفاصيل الأخرى بالنسبة للمستويات الثلاث لخدمة الاشتراك بلاي ستيشن بلس، التي تكون متاحة في الولايات المتحدة اعتبارًا من 13 يونيو.

وتبدو خيارات بلاي ستيشن بلس مشابهة إلى حد كبير لخيارات خدمة الاشتراك Xbox Game Pass من مايكروسوفت.

وتمنح خدمة مايكروسوفت اللاعبين إمكانية الوصول إلى مجموعة من الألعاب التي تتغير بشكل دوري. كما تمنح المالكين الجدد طريقة أرخص للوصول إلى مكتبة من الألعاب العالية الجودة.

وأصدرت الشركة اليابانية أيضًا قائمة كاملة بألعاب بلاي ستيشن 5 وبلاي ستيشن 4 القادمة في الإطار الزمني للإطلاق.

وهناك أسماء كبيرة مثل Spider-Man و The Last of Us Part II و God of War. بالإضافة إلى تشكيلة الألعاب الكلاسيكية.

ومع ذلك، يظل هناك اختلاف واحد، حيث قالت سوني: على عكس مايكروسوفت مع Halo Infinite و Gears 5 و Forza Horizon 5، فإنها لن تتضمن ألعابًا جديدة تمامًا في حزمة الاشتراك.

ويعني هذا أن ألعاب Horizon Zero Dawn و Horizon Forbidden West و Gran Turismo 7 لن تكون موجودة ضمن القائمة، في البداية على الأقل.

وتبلغ تكلفة بلاي ستيشن بلس اسينشيال 9.99 دولارات شهريًا، وتوفر الوصول الأساسي إلى الخدمات عبر الإنترنت مثل اشتراك بلس السابق.

ويوفر بلاي ستيشن بلس إكسترا كل شيء في بلاي ستيشن بلس اسينشيال. ويأتي مع قائمة ألعاب بلاي ستيشن 4 و بلاي ستيشن 5 مقابل 14.99 دولار شهريًا.

بينما يأتي بلاي ستيشن بلس بريميوم مع كل هذه الامتيازات بالإضافة إلى 340 لعبة إضافية. كما يتمتع بالقدرة على بث ألعاب بلاي ستيشن 3 من أي مكان.

كما يتضمن أيضًا الفوائد التي اعتاد اللاعبون الحصول عليها من بلاي ستيشن ناو جنبًا إلى جنب مع بلاي ستيشن بلس.

سوني تطلق خدمة بلاي ستيشن بلس قريبًا

أكدت شركة سوني أيضًا أن Ubisoft تجلب حزمتها للاشتراك إلى بلاي ستيشن مثل Ubisoft Plus Classics. ويجري دمجها مع فئات اشتراك بلاي ستيشن بلس إكسترا وبلاي ستيشن بلس بريميوم وتتضمن 27 لعبة عند الإطلاق.

ومع ذلك، على عكس اشتراك Ubisoft Plus المتاح الآن عبر الحواسيب ومنصات ستاديا ولونا، فإنه لن يتضمن ألعاب إصدار اليوم الأول.

وتتيح الشركة أيضًا لمشتركي بلاي ستيشن بلس بريميوم الوصول إلى مجموعة من الألعاب الكلاسيكية. وتقول سوني إن هذه الألعاب تظهر معدلات إطارات محسّنة ودقة جودة أعلى مقارنة بإصداراتهم الأصلية التي تم إطلاقها.

كما تتميز تلك الألعاب بواجهة مستخدم محدثة مع إمكانية حفظ اللعبة وقتما تشاء وإرجاعها أيضًا.

وتلاحظ الشركة أنه في حالة شراء الإصدار الرقمي للألعاب مسبقًا من منصات بلاي ستيشن و PSP، فإن بإمكانك تنزيل هذه الإصدارات الجديدة دون تكلفة إضافية.

وتقدم الشركة أيضًا تجارب ألعاب محدودة المدة كجزء من خطة بلاي ستيشن بلس بريميوم. وتستمر هذه التجارب لمدة ساعتين ويتم نقل بيانات حفظ اللعبة إذا قررت شراء اللعبة.

وتقدم الشركة الآن تجارب محدودة لست ألعاب، بما في ذلك Uncharted: Legacy of Thieves Collection و Horizon Forbidden West و Cyberpunk 2077 و Farming Simulator 2022 و Tiny Tina’s Wonderlands و WWE 2K22.

وكما كان الحال مع اشتراك بلس السابق في بلاي ستيشن، فإن الخدمة توفر مجموعة شهرية من الألعاب التي يمكنك تنزيلها ولعبها مجانًا.

وتلاحظ سوني أن جميع مشتركي بلس يشاهدون تحديثًا شهريًا في أول ثلاثاء من الشهر. ولكن بلس إكسترا وبلس بريميوم يشهدان تحديثًا إضافيًا في منتصف الشهر.

وتأتي خدمة الاشتراك بلاي ستيشن بلس إلى أمريكا الشمالية والجنوبية في 13 يونيو. بينما تصل إلى آسيا في 24 مايو، واليابان في 2 يونيو، ومن ثم أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا في 23 يونيو.

سوني تكشف عن هاتف Xperia 1 IV بكاميرا ثورية