أخبار الإنترنت

فيسبوك تتخلى عن بعض ميزات تتبع الموقع

أوقفت شركة فيسبوك العديد من الخدمات التي تتبع موقعك في الوقت الفعلي، بما في ذلك الأصدقاء القريبون وتنبيهات الطقس ومحفوظات الموقع وموقع الخلفية، وذلك بسبب الاستخدام المنخفض.

وفي إشعار تم إرساله إلى الأشخاص الذين استخدموا الميزة في الماضي، تقول فيسبوك إنها تتوقف عن جمع البيانات المرتبطة بهذه الميزات في 31 مايو مع مسح أي بيانات مخزنة في الأول من شهر أغسطس.

وأكدت ميتا – الشركة الأم لشركة فيسبوك – الخبر، وقالت: بينما نوقف بعض الميزات المستندة إلى الموقع عبر فيسبوك بسبب الاستخدام المنخفض، لا يزال بإمكان الأشخاص استخدام خدمات الموقع لإدارة كيفية جمع معلومات الموقع الخاصة بهم واستخدامها.

ولا يعني هذا أن فيسبوك تتوقف عن جمع بيانات الموقع بشكل كامل. وكما هو مذكور في إشعارها للمستخدمين، تقول فيسبوك إنها تواصل جمع معلومات الموقع لتجارب أخرى من أجل تقديم الإعلانات ذات الصلة وعمليات تسجيل الوصول إلى الموقع بما يتماشى مع سياساتها للبيانات.

ويمكنك عرض أو تنزيل أو حذف أي بيانات موقع محفوظة عبر المنصة ضمن قائمة الإعدادات والخصوصية. وبخلاف ذلك، تحذف الشركة تلقائيًا أي بيانات مخزنة تتعلق بخدماتها المتوقفة في الأول من شهر أغسطس.

وسمحت ميزة الأصدقاء القريبون، التي قدمتها فيسبوك في عام 2014، لتطبيقها بمشاركة موقعك في الوقت الفعلي مع أصدقائك.

ولكن تراجعت شعبية الميزة بعد وصول ميزات مماثلة، مثل Snap Map من سناب شات و Find My Friends من آبل.

وبدأت الشركة بالسماح للمستخدمين عبر نظام أندرويد بإيقاف تشغيل تتبع الموقع في الخلفية في عام 2019. وجاء ذلك بعد تقرير كشف أن فيسبوك تتبع مواقع المستخدمين إذا وجهوا تهديدًا موثوقًا به.

فيسبوك اضطرت إلى ذلك بسبب الاستخدام المنخفض

قالت الشركة في إشعار للمستخدمين: بالنظر إلى أنه سبق لك استخدام ميزات الأصدقاء القريبين أو تنبيهات الطقس أو محفوظات المواقع أو الموقع في الخلفية، فإننا نخبرك أن هذه المنتجات والميزات لن تكون متاحة بعد 31 مايو 2022. يتوقف جمع المعلومات التي شاركتها والتي تم استخدامها لهذه التجارب بعد 31 مايو 2022. بما في ذلك محفوظات الموقع والموقع في الخلفية. وبخلاف ذلك، نستمر في جمع معلومات الموقع للتجارب الأخرى كما هو موضح في سياساتنا للبيانات.

ويمكنك تحديث سجل المواقع الحالي وإعدادات الموقع في الخلفية في تطبيق فيسبوك حتى 31 مايو 2022. ويتم تعطيل الإعدادات بعد هذا التاريخ. و إذا كنت ترغب في عرض سجل المواقع الحالي أو حذفه، فيمكنك الوصول إلى معلوماتك وتنزيل معلوماتك قبل 1 أغسطس 2022. ويتم بعد هذا التاريخ حذف معلومات سجل المواقع الحالية تلقائيًا.

روسيا ترى فيسبوك مذنبة بارتكاب نشاط متطرف

زر الذهاب إلى الأعلى