أخبار الإنترنت

آبل أوقفت بيع جميع منتجاتها في روسيا

أوقفت شركة آبل مبيعات منتجاتها المادية في روسيا مؤقتًا بعد غزو أوكرانيا، وفقًا لبيان صادر عن الشركة. وتمثل هذه أحدث خطوة من جانب الشركة بعد أن فرضت قيودًا على Apple Pay في روسيا وفقًا للعقوبات.

كما سحبت آبل بعض تطبيقات الأخبار الروسية من آب ستور خارج البلاد. وتقول الشركة في بيانها، الذي يمكنك قراءته بالكامل أدناه، إنها أوقفت جميع الصادرات إلى قناة مبيعاتها في روسيا الأسبوع الماضي ردًا على العنف.

وتضيف الشركة أنها تستمر في تقييم الوضع وأنها تتواصل مع حكومات البلدان المتضررة.

ونشر نائب رئيس الوزراء الأوكراني، ميخايلو فيدوروف، في الأسبوع الماضي رسالة مفتوحة إلى الشركة. وطلب من خلالها عزل روسيا عن منتجاتها وخدماتها ومتجر التطبيقات.

وقال فيدوروف في رسالته إنه متأكد من أن مثل هذه الإجراءات تحفز الشباب والسكان النشطين في روسيا على وقف العدوان العسكري المشين بشكل استباقي.

وبينما لم يذكر بيان الشركة أي إجراءات مخطط لها فيما يتعلق بمتجر آب ستور، فإن الشركة تقول إنها أوقفت حركة المرور وتقارير الحوادث الحية في خرائطها في أوكرانيا كإجراء أمان.

آبل تتخذ خطوات تصعيدية

قامت شركة جوجل أيضًا بإيقاف تشغيل بيانات حركة المرور الأوكرانية في خرائطها. وكان الباحثون يستخدمونها قبل تعليقها لتتبع الغزو الروسي وتمكنوا من الحصول على نظرة ثاقبة لتحركات القوات.

وبينما لا يزال من الممكن حتى الآن الوصول إلى متجر آبل الروسي عبر الإنترنت. ولكن تم إدراج منتجات مثل آيفون ماك على أنها غير متوفرة حاليًا ولا يمكن إضافتها إلى عربة التسوق.

وإليك بيان شركة آبل الكامل: نحن نشعر بقلق عميق إزاء الغزو الروسي لأوكرانيا. ونقف مع كل الأشخاص الذين يعانون نتيجة للعنف. نحن ندعم الجهود الإنسانية، ونقدم المساعدة لأزمة اللاجئين التي تتكشف. ونبذل قصارى جهدنا لدعم فرقنا في المنطقة. لقد اتخذنا عددًا من الإجراءات ردًا على الغزو. لقد أوقفنا جميع مبيعات المنتجات في روسيا مؤقتًا. وأوقفنا في الأسبوع الماضي جميع الصادرات إلى قناة مبيعاتنا في البلاد. وتم تقييد Apple Pay والخدمات الأخرى. ولم تعد RT News و Sputnik News متوفرتين للتنزيل من متجر آب ستور خارج روسيا. وقد قمنا بتعطيل كل من حوادث المرور والحوادث الحية في خرائطنا في أوكرانيا كإجراء وقائي وتدبير احترازي لحماية المواطنين الأوكرانيين. و نواصل تقييم الوضع ونتواصل مع الحكومات المعنية بشأن الإجراءات التي نتخذها. وننضم إلى كل أولئك الذين يدعون إلى السلام في جميع أنحاء العالم.

آبل تواجه سادس غرامة أسبوعية في هولندا

زر الذهاب إلى الأعلى