أخبار الإنترنت

مايكروسوفت تتيح Microsoft Lists كمعاينة تجريبية

أصبح تطبيق Microsoft Lists متاحًا الآن كمعاينة مجانية للمستخدمين الذين لديهم حسابات مايكروسوفت الشخصية، ولكن لأول 200 ألف شخص قاموا بالتسجيل لتجربتها.

وللوصول إلى نسخة المعاينة، وهي تطبيق متاح عبر الإنترنت فقط، يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول عبر lists.live.com.

ويصف مسؤولو الشركة نسخة المعاينة بأنها نسخة صغيرة الحجم من تطبيق Microsoft Lists المصمم للأعمال الصغيرة والاستخدام الفردي جنبًا إلى جنب مع حساب مايكروسوفت.

وكان Microsoft Lists، وهو تطبيق إدارة المهام يشابه تطبيق قائمة المهام، متاحًا سابقًا لمستخدمي الشركات والمؤسسات كجزء من اشتراك Office 365 أو Microsoft 365.

وتقول شركة مايكروسوفت إن المعاينة مبنية على نواة Microsoft Lists، وتأتي مع بعض الميزات الجديدة، بما في ذلك طرق العرض المبوبة والقدرة على إضافة الصور في النسق.

ولكن لا تعد المعاينة نسخة كاملة الميزات من Microsoft Lists. وتذكر الشركة أن نسخة المعاينة تفتقد بعض وظائف التطبيق القياسي. كما أنها غير متاحة عبر iOS أو أندرويد حتى الآن.

وإذا قررت تجربة المعاينة، فإن هناك بعض القيود على التخزين. ويمكنك إنشاء ما يصل إلى 50 قائمة بحد يصل إلى 2000 عنصر لكل قائمة. كما يمكن تحميل ما يصل إلى 200 ميجابايت من مقاطع الفيديو والملفات والصور إلى كل قائمة.

وتم إطلاق Microsoft Lists لأول مرة في عام 2020، ولا يزال منتجًا جديدًا إلى حد ما. ويتيح التطبيق في جوهره للمستخدمين إنشاء قوائم متنوعة وإدارتها ومشاركتها عبر الأجهزة ومع الزملاء.

Microsoft Lists يدعم الآن حسابات مايكروسوفت الشخصية

يوفر التطبيق قوالب جاهزة (مثل معظم منتجات مايكروسوفت) للعديد من الاحتياجات المختلفة. مثل خط سير الأحداث، ومدير الأصول، وقائمة التحقق الخاصة بالإعداد، والمزيد.

ويقترح مسؤولو الشركة أنه يمكن للمستخدمين استخدام التطبيق لإدارة طلبات العمل والتبرعات الخيرية والوصفات وقوائم الهدايا ونوادي الكتاب ومجموعات الفن.

وإذا كنت تستخدم تطبيقات أخرى لإدارة المهام، مثل Asana و Airtable، فمن المحتمل أن تكون على دراية بميزة القوائم التي تتيح لك التبديل بين التقويم والشبكة والتخطيط المخصص أثناء عرض مشروعك.

وبالنسبة للشركات، فإن القوائم مفيدة للمهام المتعلقة بالعمل، مثل تتبع المرشحين المحتملين للوظائف أو إدارة المحتوى على موقع ويب.

وقالت مايكروسوفت: نتخذ خطوة كبيرة لإتاحة Microsoft Lists باستخدام حساب مايكروسوفت حتى يتمكن الجميع من استخدام هذه الأداة في حياتهم الشخصية والدراسية والعملية.

صفقة مايكروسوفت بقيمة 68.7 مليار دولار على المحك

زر الذهاب إلى الأعلى