أخبار الإنترنت

مايكروسوفت فشلت في جلب أندرويد 11 إلى Surface Duo

فشلت شركة مايكروسوفت في تحقيق هدفها المعلن بجلب أندرويد 11 إلى Surface Duo بحلول نهاية عام 2021.

ويحتوي تحديث أندرويد 11 على الكثير من الإصلاحات والتحسينات التي تجعل Surface Duo على قدم المساواة مع Surface Duo 2 فيما يتعلق بالاستقرار والميزات.

وكانت عملاقة البرمجيات قد قالت في شهر سبتمبر الماضي: نحن لا نزال ملتزمين بتقديم تحديثات لجهاز Surface Duo. ونعمل على توفير أندرويد 11 للعملاء الحاليين قبل نهاية هذا العام.

وجاءت هذه الأخبار بعد أن أكدت الشركة أنها تخطط لجلب أندرويد 11 لجهاز Surface Duo في صيف عام 2021. ولكن مع نهاية عام 2021 وبداية عام 2022 لم تقدم الشركة هذا التحديث المهم بعد.

ولم يتلق Surface Duo أي إصلاحات للأخطاء منذ شهر يوليو. وقد يكون ذلك بسبب تحويل الموارد إلى إنهاء تحديث أندرويد 11.

وفي حين أن هذا قد يكون محبطًا لمالكي هذه الأجهزة. ولكن هذا لا يمثل سابقة. إذ تفشل العديد من الشركات المصنعة في التخلص من مشاكل التحديث بالنسبة لنظام أندرويد في الوقت المناسب.

وتتكرر قصة الترقيات كل مرة منذ أكثر من عقد من الزمان. إذ يتم تحديث أجهزة جوجل بسرعة، بينما يستغرق أي جهاز آخر شهورًا أو قد لا يتم تحديثه.

ويعتبر أندرويد كنظام تشغيل غير مهيأ لأجهزة مثل Surface Duo. وتحتاج مايكروسوفت إلى جعل أندرويد يعمل مع عناصر تحكم ووظائف إضافية من أجل استيعاب شاشتَي Surface Duo.

مايكروسوفت قد تكون سبب فشل Surface Duo

تم إطلاق Surface Duo مع مشاكل برمجية كثيرة. وبينما بدأت الشركة بإصلاح الأخطاء والمشكلات طوال النصف الأول من عام 2021. ولكن لا يزال Surface Duo في وضع صعب للغاية بحيث لا يمكن اعتباره مقبولاً.

ولم يتلق مستخدمو Surface Duo تحسينات كبيرة في البرامج منذ إطلاق الجهاز قبل 15 شهرًا. ويعتبر ترك Surface Duo دون إصلاحات للأخطاء لمدة نصف عام أمر غير مقبول نظرًا لحالة نظام التشغيل مع أندرويد 10.

ووفقًا لكيمو ليهتوسالو، المدير الأول لإدارة البرامج في الشركة، يمكن لمستخدمي Surface Duo توقع تحديث في الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال: نحن بصدد الانتهاء من التحقق من صحة وشهادة أندرويد 11. لقد خططنا في الأصل لنشر أندرويد 11 كتحديث لجهاز Surface Duo في شهر ديسمبر. ولكن احتجنا إلى بضعة أسابيع أخرى لضمان تجربة رائعة لعملاء Surface Duo.

وأضاف ليهتوسالو: نتوقع أن نبدأ طرح أندرويد 11 في الأسابيع القليلة المقبلة، بدءًا من الأجهزة غير المقفلة.

وفي حال كان Surface Duo أحد منتجات سامسونج أو جوجل أو آبل، فإن هذه الشركات قد تفعل كل ما في وسعها لإصلاح المنتج خلال الأشهر القليلة الأولى من طرحه في السوق.

كما كان من الممكن لهذه الشركات الاستجابة للمشكلات وإبقاء العملاء مطمئنين إلى أن التحسينات والإصلاحات في الطريق.

وقد تكون مايكروسوفت هي السبب الوحيد لفشل هذا المنتج إذا لم تبدأ بالتعامل مع Surface Duo بجدية أكبر.

أفضل أذرع التحكم لأجهزة إكس بوكس

زر الذهاب إلى الأعلى