أخبار الإنترنت

حاكم ولاية ميسوري لا يعرف كيف تعمل المواقع الإلكترونية

لا يفهم مايك بارسون، حاكم ولاية ميسوري، كيفية عمل المواقع الإلكترونية. وعقد مؤتمرا صحفيا في سانت لويس ليكرر مرة أخرى رغبته في محاكمة صحفي في سانت لويس بوست ديسباتش للاطلاع على التعليمات البرمجية المصدرية لموقع تديره الولاية.

وأفاد المراسل جوش رينو في شهر أكتوبر 2021 أن التعليمات البرمجية المصدرية لموقع الويب التابع لإدارة التعليم الابتدائي والثانوي قد كشف عن أرقام الضمان الاجتماعي لأكثر من 100 ألف معلم وإداري ومستشار بالمدارس.

ونشر القصة بعد أن أبلغ الولاية بالمشكلة وتم حل مشكلة الضعف. ولكن يبدو أن بارسون وإدارة التعليم الابتدائي والثانوي لم يكونا ممتنين للتنبيه واتهما رينو على الفور باختراق الموقع الإلكتروني.

وأرسلت مفوضة التعليم في ولاية ميسوري رسالة إلى المعلمين قائلة: أخذ سجلات ثلاثة معلمين على الأقل. ألغى تشفير التعليمات البرمجية المصدرية من صفحة الويب. شاهد رقم الضمان الاجتماعي لهؤلاء المعلمين المحددين.

ووفقًا للسجلات التي حصلت عليها صحيفة سانت لويس بوست ديسباتش، أخبر مكتب التحقيقات الفيدرالي الولاية أن الموقع ذو إعداد خطأ وأن تصرفات رينو لم تكن اختراقًا للشبكة.

ولم يتم تشفير التعليمات البرمجية المصدرية. وعادةً ما تكون التعليمات البرمجية المصدرية لموقع الويب متاحة لأي شخص يستخدم متصفح الويب.

وبالرغم من أن جمعها يتطلب بعض المعرفة التقنية. ولكن مجرد النظر إليها هو أمر بسيط مثل فتح خيار أدوات المطور المتاح في كل متصفح ويب تقريبًا.

ووفقًا لمنطق بارسون، فإن أي شخص يستخدم أدوات المطور عبر موقع ويب لا يمتلكه هو مخترق.

الحاكم يجعل كيفية عمل المواقع الإلكترونية

في حين أن سوء الفهم الجسيم لكيفية عمل المواقع الإلكترونية من قبل كل من وكالة الولاية وحاكم الولاية المذكورة قد يكون مضحكًا، فإن سلوك الحاكم بارسون منذ أن نشرت الصحيفة قصتها لأول مرة ليس مضحكًا.

ووفقًا للسجلات العامة التي حصلت عليها صحيفة سانت لويس بوست ديسباتش، فقد خططت مفوضة التعليم في ولاية ميسوري في البداية لشكر الصحيفة على اكتشاف الثغرة الأمنية. ولكن أصبحت نبرتها اتهامية بعد اجتماعها مع مكتب الحاكم.

وبدأت وكالة دوريات الطرق السريعة في ولاية ميسوري ، التي يتم تعيين مديرها من قبل الحاكم ولها سلطة قضائية في جميع أنحاء الولاية، تحقيقًا في قصة الصحيفة.

وقامت بتسليم القضية إلى لوك طومسون المدعي العام في مقاطعة كول. وعقد الحاكم بارسون مؤتمرا صحفيا حيث استشهد بقانون الولاية المتعلق بالتلاعب بالحاسب واقترح أن يستخدمه طومسون لمقاضاة رينو والصحيفة.

وفي المؤتمر الصحفي، قارن بارسون إجراءات رينو بشخص يستخدم مفتاح قفل لدخول منزل الشخص دون إذن. وتعتبر مواقع الويب بمثابة واجهات عامة، وهي تشبه المباني العامة، وليس المنازل. 

عاجل .. انقطاع يصيب مجموعة من المواقع الإلكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى