أخبار الإنترنت

سوني تؤكد اسم PlayStation VR2

أكدت شركة سوني اسم نظارة الرأس للواقع الافتراضي التالية بحيث يطلق عليها اسم PlayStation VR2. وأعلن الرئيس والمدير التنفيذي لشركة الترفيه التفاعلي، جيم رايان، عن الاسم كجزء من عرض الشركة في CES 2022، في خطوة تذكرنا قبل عامين عندما تم الكشف عن شعار PS5 لأول مرة على خشبة المسرح في فيجاس وسط ضجة كبيرة.

ولم تظهر سوني بعد كيف قد تبدو نظارة الرأس نفسها. ولكن أصبح من المعروف الكثير من مواصفاتها التقنية. وتعمل PlayStation VR2 مع بلاي ستيشن 5.

كما قامت الشركة بتفصيل وحدات التحكم – التي يطلق عليها الآن رسميًا Sense – طوال شهر مارس. وتدعم نظارة الرأس ردود الفعل اللمسية وتتبع العين و 4K HDR ومعدلات إطارات 90/120 هرتز ومجال رؤية 110 درجة كما أنها تتصل بمنصة بلاي ستيشن 5 بكابل USB-C واحد.

وقالت الشركة: للحصول على تجربة بصرية عالية الدقة، فإن PlayStation VR2  توفر 4K HDR ومجال رؤية 110 درجة. مع شاشة OLED، يمكن للاعبين توقع دقة عرض تبلغ 2000×2040 بكسل لكل عين ومعدلات إطارات سلسة تبلغ 90/120 هرتز.

ومن خلال التتبع من الداخل إلى الخارج، تتعقبك PlayStation VR2 أنت ووحدة التحكم الخاصة بك من خلال الكاميرات المدمجة المضمنة في نظارة الرأس للواقع الافتراضي. وتنعكس حركاتك والاتجاه الذي تنظر إليه في اللعبة دون الحاجة إلى كاميرا خارجية.

وتجمع تقنية PlayStation VR2 Sense بين تتبع العين وردود فعل نظارة الرأس والصوت الثلاثي الأبعاد ووحدة التحكم Sense لخلق شعور عميق للغاية بالانغماس.

سوني تؤكد لعبة Horizon

تمثل ردود الفعل عبر نظارة الرأس ميزة حسية جديدة تضخم أحاسيس اللاعب أثناء اللعب. و تم إنشاؤها بواسطة محرك مدمج مع اهتزازات تضيف عنصرًا ذكيًا عن طريق اللمس، مما يجعل اللاعبين أقرب إلى تجربة اللعب.

على سبيل المثال، يمكن للاعبين أن يشعروا بنبض الشخصية المرتفع أثناء اللحظات المتوترة، أو اندفاع الأشياء التي تمر بالقرب من رأس الشخصية.

بالإضافة إلى ذلك فإن Tempest 3D AudioTech من PS5 تجعل الأصوات في محيط اللاعب تنبض بالحياة، مما يضيف مستوى جديد من الانغماس.

وتكتشف PlayStation VR2 حركة عينيك من خلال ميزة تتبع العين. نتيجة لذلك فإن نظرة بسيطة في اتجاه معين يمكن أن تخلق مدخلاً إضافيًا لشخصية اللعبة.

ويتيح ذلك للاعبين التفاعل بشكل حدسي أكثر بطرق جديدة. كما يسمح بزيادة الاستجابة العاطفية والتعبير المحسن الذي يوفر مستوى جديدًا من الواقعية في الألعاب.

وأعلن رايان أيضًا عن أول لعبة حصرية كبيرة جديدة لـنظارة PlayStation VR2 وهي Horizon Call of the Mountain.

وتأتي هذه اللعبة بعد لعبة Horizon Forbidden West، أحد إصدارات الأساسية للشركة لعام 2022. وذلك بالرغم من عدم وجود ما يشير إلى تاريخ إصدار اللعبة أو نظارة الرأس حتى الآن.

سوني تستعد لصنع سيارة كهربائية

زر الذهاب إلى الأعلى