أخبار الإنترنت

Eco من سامسونج يتم شحنه عبر التردد اللاسلكي

كشفت شركة سامسونج في معرض CES 2022 عن جهاز التحكم عن بعد Eco الجديد، وهو أول جهاز تحكم عن بعد يمكنه الشحن لاسلكيًا باستخدام جهاز التوجيه.

وقدم أول جهاز تحكم عن بعد Eco من الشركة، والذي تم تقديمه في CES العام الماضي، للمستهلكين خيار شحن جديد يعمل بالطاقة الشمسية.

ولكن جهاز التحكم عن بعد Eco لهذا العام يمثل ترقية مهمة. ومن خلال تجميع طاقة التردد اللاسلكي من موجه الشبكة اللاسلكية، يزيل جهاز التحكم عن بعد الحاجة إلى أي نوع من البطاريات التقليدية.

ولا يحتوي جهاز التحكم عن بعد Eco على بطارية من أي نوع داخله. وبدلاً من ذلك، يحتوي على مكثف قادر على تخزين كميات صغيرة من الطاقة التي يجمعها من أي إشارات التردد اللاسلكي بتردد 2.4 جيجاهرتز ضمن 40 مترًا.

وهذا يمثل قدرًا كبيرًا من التغطية. ويعني أن هذه التقنية تعد خطوة فوق خيارات الشحن اللاسلكي الأخرى المستخدمة بانتظام للهواتف الذكية والأجهزة الصغيرة الأخرى.

ويدعم جهاز التحكم عن بعد Eco الجديد أيضًا خيار الشحن بالطاقة الشمسية. ويعني هذا أنه إذا كان جهاز التوجيه معطل أو لم تتمكن من التقاط إشارة التردد اللاسلكي، فلا يزال من الممكن شحن جهاز التحكم عن بعد عن طريق وضعه تحت مصباح أو مصدر إضاءة رئيسي آخر.

جهاز سامسونج يستخدم الشبكة اللاسلكية للبقاء مشحونًا

من الصعب تذكر وجود أي جهاز استهلاكي آخر يجمع الطاقة باستخدام التردد اللاسلكي، بالرغم من الحديث عن المفاهيم في الماضي.

ويبدو عدم الاضطرار إلى شحن جهاز التحكم عن بعد أو تغيير بطارياته وسيلة راحة إضافية. 

ويأتي جهاز التحكم عن بعد Eco الجديد من سامسونج باللون الأسود أو الأبيض. على عكس جهاز التحكم عن بعد Eco في العام الماضي، الذي جاء باللون الأسود فقط.

ويتم إنشاؤه باستخدام مواد معاد تدويرها. كما يتم شحنه مع جميع تلفزيونات الشركة بدقة QLED 4K و 8K لعام 2022.

وكما هو الحال مع جهاز التحكم عن بعد الأصلي، فإن الهدف هنا هو التخلص من بطاريات AAA. وقدرت الشركة سابقًا أن التحول إلى أجهزة التحكم عن بعد التي تعمل بالطاقة الشمسية يمكن أن يؤدي إلى تجنب 99 مليون بطارية مهملة على مدار سبع سنوات.

كما استكشفت طرقًا أخرى للشحن الذاتي للبطارية الداخلية. مثل تسخير الطاقة الحركية التي تنشأ عند اهتزاز جهاز التحكم عن بعد. بالإضافة إلى استخدام الطاقة الاهتزازية التي يتم إنشاؤها عندما يلتقط الميكروفون الأصوات.

أجهزة سامسونج القابلة للطي تحدد مستقبل ابتكار الهواتف

زر الذهاب إلى الأعلى