فورد موستانج Mach-E تنضم إلى سيارات الأجرة الصفراء في نيويورك

تصل سيارة فورد موستانج Mach-E إلى شوارع مدينة نيويورك بصفتها أحدث مركبة كهربائية تنضم إلى صفوف أسطول سيارات الأجرة الصفراء الشهير في المدينة.

وتدير شركة Gravity، وهي شركة ناشئة تركز على أساطيل السيارات الكهربائية والبنية التحتية للشحن، سيارة فورد موستانج Mach-E بصفتها سيارة أجرة صفراء مع الأيقونات الكلاسيكية لسيارات الأجرة.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام السيارة الكهربائية الجديدة من شركة فورد كسيارة أجرة. ولكن لن تكون الأخيرة.

وتقول Gravity إنها تأمل في تشغيل أسطول من 50 مركبة كهربائية تتألف من موستانج Mach-E وتيسلا Model Y.

وقال موشيه كوهين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Gravity: أعتقد أن موستانج Mach-E و Model Y تشبهان نوعًا ما سيارات الأجرة المثالية المتوفرة اليوم.

يذكر أن Gravity ليست أول شركة تستخدم المركبات الكهربائية كسيارات أجرة. ووافقت لجنة مدينة نيويورك لسيارات الأجرة والليموزين في عام 2019 على Model 3 من تيسلا كأول سيارة كهربائية مؤهلة لتصبح سيارة أجرة صفراء.

وبعد عام، تم رصد أول Model 3 في المدينة. وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركة Revel عن خطة لإطلاق 50 سيارة Model Y كأسطول سيارات للإيجار في مانهاتن. وذلك بالرغم من أن المدينة منعت هذه الخطة لاحقًا.

وتسير Gravity في مسار مختلف من خلال دمج مركباتها في أسطول سيارات الأجرة الصفراء المنظم في المدينة.

وحصلت السيارات على تصريح باستخدامها كسيارات أجرة بموجب برنامج تجريبي للمركبات الكهربائية اعتمدته لجنة مدينة نيويورك لسيارات الأجرة والليموزين في وقت سابق من هذا العام.

ولكن للقيام بذلك، تحتاج Gravity إلى استئجار تصريح صادر عن المدينة للسماح للأشخاص بامتلاك سيارات الأجرة وتشغيلها. وتم اعتماد الشركة كوكيل سيارات أجرة، مما يعني أنها مخولة باستئجار التصريحات.

ومرت موستانج Mach-E بموافقات وتفتيش لجنة مدينة نيويورك لسيارات الأجرة والليموزين. ولكن كوهين قال إنه من المحتمل أن تكون هناك ميزات إضافية قد تتطلب موافقة مستقبلية.

فورد موستانج Mach-E أصبحت سيارة أجرة 

قال كوهين إن Gravity قامت بتركيب كاميرا ذكاء اصطناعي تتعقب وجه السائق لمنع تشتيت الانتباه. كما تتبع الشركة أيضًا سرعة السيارة ومناورات القيادة الأخرى لضمان عمل السائقين بأمان.

وقد يكون من الصعب العثور على البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في مدينة نيويورك. ولكن Gravity تشغل محطة الشحن الخاصة بها خارج مرآب للسيارات في وسط مانهاتن.

وقال كوهين إن الشركة تخطط لتركيب المزيد من أجهزة الشحن في المستقبل، بما في ذلك أجهزة الشحن السريعة القادرة على توفير سرعات تصل إلى 350 كيلوواط.

ويعمل المزيد من مشغلي سيارات الأجرة على دمج المركبات الكهربائية في أسطولهم بتشجيع من توفير التكاليف وإمكانات التسويق.

وتشارك شركات تأجير السيارات أيضًا في هذا. وقدمت Hertz مؤخرًا طلبية بعدد 100000 سيارة تيسلا. وأدت أخبار الطلب إلى ارتفاع الأسهم في كلتا الشركتين، مما دفع تقييم تيسلا إلى أكثر من تريليون دولار لأول مرة.

فورد وريفيان تلغيان تطوير سيارة كهربائية مشتركة