عالم الكمبيوتر

إل جي تعلن عن أول حواسيبها المحمولة للألعاب

أعلنت شركة إل جي عن ما تسميه أول حاسب محمول للألعاب، UltraGear 17G90Q. ويتم تشغيل الحاسب المحمول بقياس 17 إنشًا بواسطة مزيج من وحدة المعالجة المركزية Tiger Lake H من الجيل الحادي عشر من إنتل وبطاقة رسومات GeForce RTX 3080 Max-Q من إنفيديا. ويمكن تهيئته بسعة تصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 1 تيرابايت من التخزين M.2 NVMe.

ويشار إلى أن إل جي ليست غريبة عن صناعة أجهزة الحاسب المحمولة. ولكن التركيز في نماذجها السابقة كان بشكل عام على إنتاجية المكتب بدلاً من تقديم تجربة ألعاب على أعلى مستوى.

على سبيل المثال، كان LG Gram 17 عبارة عن جهاز عمل خفيف الوزن. ولكن افتقاره إلى وحدة معالجة رسومات مخصصة يعني أنه لم يكن جهاز ألعاب.

وتسرد الشركة جهازي حاسب محمول عبر موقعها مجهزين بوحدات معالجة رسومات من إنفيديا. ولكن كلاهما يحتوي على بطاقة GeForce GTX 1650 منخفضة الطاقة.

وعلى النقيض من ذلك، فإن GeForce RTX 3080 الموجودة داخل UltraGear 17G90Q الجديد هي أسرع وحدة معالجة رسومات من إنفيديا تقدمها الشركة حاليًا لأجهزة الحاسب المحمولة.

إل جي تعلن عن UltraGear 17G90Q

تشمل المواصفات الأخرى شاشة IPS بدقة 1920×1080 بكسل مع معدل تحديث يبلغ 300 هرتز ووقت استجابة يبلغ 1 ميلي ثانية وتغطية sRGB بنسبة 99 في المئة.

وهناك بطارية 93 واط في الساعة، وإضاءة RGB لكل مفتاح، ومستشعر بصمات الأصابع عبر زر الطاقة، وكاميرا ويب FHD مع ميكروفون مزدوج وكاميرا الأشعة تحت الحمراء لنظام Windows Hello. 

بالإضافة إلى ذلك هناك مكبرات صوت استريو مع DTS X Ultra ، ونظام تبريد غرفة البخار ، وبرنامج UltraGear Studio للتحكم في أداء النظام وسرعة المروحة. كما أن هيكل الحاسب مصنوع من الألومنيوم، ويأتي الحاسب المحمول بلون أرجواني رمادي غامق.

وبالرغم من أن LG UltraGear 17G90Q مخصص للألعاب. ولكن لا يزال مزودًا بمجموعة من المنافذ المادية. وهناك منفذا USB-C (بما في ذلك منفذ USB 4)، ومنفذا USB-A، ومنفذ سماعة الرأس، ومنفذ HDMI، وإيثرنت. كما توجد فتحة لبطاقة microSD. ويتم التعامل مع الشحن عبر إدخال مخصص للتيار المستمر.

ولم يتم الإعلان عن أسعار LG UltraGear 17G90Q بعد. ولكن إل جي تقول إنها تعلن عن مزيد من التفاصيل في CES 2022 في 4 يناير. ويتم إصداره أولاً في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اعتبارًا من أوائل عام 2022.

إل جي ترتقي بتجربة الاستماع إلى آفاق جديدة

زر الذهاب إلى الأعلى