التعرف على المقاطع الصوتية عبر كورتانا في ويندوز 11

لا يزال مساعد كورتانا الرقمي الخاص بشركة مايكروسوفت موجودًا في ويندوز 11، وذلك بالرغم من أنك لن تجده تلقائيًا في حاسوبك. نتيجة لذلك تحتاج إلى تفعيله بشكل يدوي عبر إعدادات ويندوز 11 إذا كنت ترغب في استخدامه، وذلك بعكس ويندوز 10.

وتستطيع عبر هذا المساعد الشخصي التعرف على الأغاني التي تعمل في الخلفية عبر حاسبك. وتعمل هذه الطريقة بشكل يشبه تطبيق shazam المتخصص في تحديد الأغاني التي تعمل تلقائيًا في المنطقة المحيطة بك أو التي يستطيع هاتفك تسجيل الصوت فيها.

وكانت هذه الخدمة من كورتانا تعتمد بشكل رئيسي على خدمة Groove Music التي توقفت حاليًا، نتيجة لذلك قد لا تجد النتائج دقيقة بالشكل الكافي. كما أن مايكروسوفت أوقفت تطبيق كورتانا لأجهزة أندرويد وآيفون.

طرق تشغيل مساعد كورتانا في ويندوز 11

يمكنك تفعيل كورتانا بأكثر من طريقة في ويندوز 10 وويندوز 11، حيث تستطيع الضغط على الزر الخاص به في شريط المهام. كما يمكنك البحث عنه عبر كتابة كورتانا في قائمة ابدأ. بالإضافة إلى تفعيله عبر الأوامر الصوتية أو لوحة المفاتيح.

ولكن تحتاج إلى تفعيل هذه الاختيارات قبل استخدامه بشكل مباشر في ويندوز 11. ويمكنك القيام بذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • توجه إلى تطبيق كورتانا واضغط على النقاط الثلاثة العلوية في التطبيق لتصل إلى قائمة التطبيق.
  • بعد ذلك اختر إعدادات التطبيق واختر التفعيل الصوتي للمساعد الشخصي.
  • يجب أن يكون الاختيار فعالًا حتى يستجيب كورتانا للأوامر الصوتية، وإذا لم تجده مفعلًا قم بتفعيله يدويًا.

التعرف على المقاطع الصوتية عبر كورتانا

توجد أكثر من طريقة تمكنك من استخدام كورتانا للتعرف على المقاطع الصوتية التي تعمل في الخلفية. ولكن يجب توصيل مايكروفون بالحاسب إذا لم يكن يمتلك واحدًا بداخله مثل الحواسيب المحمولة.

ويمكنك أن تطلب مباشرةً من كورتانا التعرف على الأغاني عبر توجيه الأمر مباشرةً، مثل “ما هي الأغنية التي تعمل” أو “ما هو اسم الأغنية التي تعمل”.

كما تستطيع تشغيل المساعد الشخصي ومن ثم الضغط على العلامة الموسيقية الموجودة في أعلى القائمة ليتعرف على الأغنية.

وعندما يتعرف كورتانا على الأغنية التي تعمل في الخلفية، فإنك تجد أمامك الصورة الخاصة بها والمغني والألبوم.

ويمكنك الضغط على زر البحث عن أغنية أخرى لتعود إلى الشاشة الرئيسية للمساعد الشخصي. كما تجد قائمة بالمقاطع المشابهة لها بالأسفل.

أهم ما يجب معرفته عن البطاقات الرسومية الخارجية