أخبار الإنترنت

أدوبي لديها محرر صوت مدعوم بالذكاء الاصطناعي عبر الويب

تختبر شركة أدوبي أداة جديدة قائمة على الويب تستخدم الذكاء الاصطناعي لتبسيط التسجيل الصوتي.

ويطلق على البرنامج اسم Project Shasta، ويمكن أن يجعل تسجيل وتحرير البودكاست والمشروعات الأخرى أسهل كثيرًا ويسهل الوصول إليها.

وكتب مارك ويبستر، رئيس منتجات الصوت في أدوبي، في تدوينة: بدأ المشروع في Adobe Labs كتجربة للعثور على طرق جديدة لمساعدة الأشخاص في تعديل الصوت على الويب. ولكن بعد ذلك أصبح من الواضح أن الوباء جعل التسجيل صعبًا أيضًا، حتى بالنسبة لمحترفي الصوت. وأصبحت رؤيتنا تمكين الجميع بالأدوات التي يحتاجونها لإنشاء صوت احترافي.

والنتيجة هي أداة قائمة على المتصفح – تتطلب متصفح جوجل كروم – لإنشاء وتحرير التسجيلات الصوتية في واجهة مرئية دون الحاجة إلى معدات احترافية أو أدوات متقدمة أخرى.

ويقوم المستخدمون بتسجيل الصوت في المقاطع ويقوم Project Shasta تلقائيًا بنسخ التسجيلات. ومن هناك، يكون التحرير بسيطًا مثل حذف النص من النسخ.

وهناك أيضًا عوامل تصفية تستند إلى الذكاء الاصطناعي يمكنها تحسين جودة الصوت أو إزالة كلمات الحشو تلقائيًا.

ويدعم Project Shasta أيضًا التسجيل عن بعد، بحيث يمكن للمتحدثين الضيوف الانضمام بسهولة للتسجيلات. ويتعامل البرنامج مع مزامنة المقاطع حتى لو كان لدى شخص واحد اتصال إنترنت رديء.

وفي حين أن حالة الاستخدام الأكثر وضوحًا لـ Project Shasta هي تسجيل البودكاست، يلاحظ ويبستر أنه يمكن أيضًا استخدامه للتعليقات الصوتية ومقاطع الفيديو والمشاريع الأخرى التي تحتوي على مكون صوتي.

وليس من الواضح في الوقت الحالي ما هي خطط أدوبي بشأن Project Shasta. وقال ويبستر إن البرنامج في مرحلة ألفا مبكرة، وإن الشركة تشاركه الآن للحصول على تعليقات من المختبرين. ولكن لم تشارك عندما يكون متاحًا على نطاق أوسع.

يعد Project Shasta مجانيًا في الوقت الحالي لأولئك الذين يطلبون الوصول عبر موقع أدوبي عبر الويب.

برنامج أدوبي مجاني في الوقت الحالي

يركز Project Shasta على بعض الميزات الأساسية:

  • التسجيل عن بعد: ما عليك سوى مشاركة رابط مع الضيف. يسجل كل شخص عبر جهازه ومن ثم يتزامن مع السحابة. فحص الميكروفون: خدمة ذكاء اصطناعي ترشدك عبر الخطوات التي يجب اتخاذها لإعداد الميكروفون بشكل صحيح، ووضعه على المسافة المناسبة، والتأكد من أن الغرفة التي تتواجد بها مناسبة للتسجيل.
  • تحرير الصوت المستند إلى النص: يتم نسخ كل الصوت المنطوق في Project Shasta، المدعوم بتقنية النسخ من Adobe Premiere Pro. يمكنك تحرير الصوت بناءً على ما قيل. ويساعد Project Shasta في جعل كل صوت تعديل في أفضل حالاته.
  • مرشحات الذكاء الاصطناعي: تحل فلاتر الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ Project Shasta محل أدوات التعديل في معظم برامج الصوت. يجعل Enhance Speech الصوت يبدو كما لو تم تسجيله في استوديو احترافي. ويزيل ضوضاء الخلفية ويجعل كل شخص يبدو وكأنه يستخدم ميكروفونًا احترافيًا.

أدوبي تطلق تطبيق جديد يبسط أدواتها التحريرية

زر الذهاب إلى الأعلى