أخبار الإنترنت

أمازون توظف مهندسي ألعاب لينكس من أجل Luna

عندما أطلقت شركة أمازون خدمتها للألعاب السحابية في شهر أكتوبر الماضي، فإن حقيقة تشغيلها عبر ويندوز ميزتها عن غيرها. وعلى عكس خدمة ستاديا من شركة جوجل، فإنك لن تحتاج بالضرورة إلى إقناع المطورين بنقل الألعاب إلى منصة غير مثبتة.

ولكن يبدو الآن أن أمازون تفكر في التحول إلى الخوادم التي تعمل بنظام لينكس أيضًا. وتوظف الشركة ثلاثة مهندسي برمجيات لجلب ألعاب ويندوز إلى لينكس.

ويبدو أن الفكرة ليست التخلي عن ألعاب ويندوز. وتستمر Luna بتشغيل ألعاب ويندوز. ولكن قد تفعل ذلك من خلال طبقة التوافق Proton الخاصة بشركة Valve.

وتقول الأوصاف الوظيفية الثلاثة: يتضمن هذا المنصب العمل مع Proton – طبقة توافق لتشغيل ألعاب ويندوز عبر لينكس باستخدام Wine . تلتزم خدمة Luna بالعمل مع مجتمع المصادر المفتوحة حول Proton. ويلتزم هذا المنصب بالتعليمات البرمجية للمشاريع المفتوحة المصدر مثل Proton و Wine من أجل تشغيل الألعاب بطريقة مستقرة وفعالة.

وتم نشر جميع الوظائف الثلاث في السادس من ديسمبر، وذكروا جميعًا أيضًا DXVK، وهي ترجمة تستند إلى Vulkan لواجهات برمجة تطبيقات رسومات Direct3D التي تسمح بتشغيل تطبيقات ثلاثية الأبعاد عبر لينكس باستخدام Wine.

وليس من الواضح تمامًا سبب رغبة أمازون في اعتماد لينكس. ومن المتوقع أن الأمر قد يتعلق بالحفاظ على وضع الحماية لألعاب Luna بسهولة حتى لا تؤدي التحديثات الجديدة إلى تعطيل التوافق.

هل تغير أمازون طموحاتها السحابية

يخبرك مجتمع ألعاب Proton بأن ألعاب ويندوز يمكن أن تعمل بشكل جيد في كثير من الأحيان عبر لينكس هذه الأيام، وذلك بالرغم من أن البعض منها قد يواجه مشكلات، وخاصة فئة الألعاب المتعددة اللاعبين التي تحتوي على برامج مكافحة الغش.

وتعمل Valve على تحسين ذلك في الوقت المناسب لإطلاق Steam Deck في شهر فبراير. ويبدو الآن أن أمازون قد تساعد في إقناع المطورين أيضًا.

وبشكل عام، حصلت Luna على ضجة أقل من ستاديا، وفقدت رئيسها التنفيذي في شهر فبراير. ولكن الشركة حققت نجاحًا كبيرًا بشأن New World، التي احتفظت باستمرار بمكانها في قائمة Steam لأفضل 10 ألعاب تم لعبها منذ إطلاقها في شهر سبتمبر.

وهناك فرصة حاليًا لشركات الألعاب السحابية، وذلك نظرًا لصعوبة العثور على منصات ألعاب وبطاقات رسومات من الجيل التالي.

وقالت الشركة في بيان: نحن نستكشف دائمًا طرقًا لتقديم تجربة أفضل لعملائنا، بما في ذلك العمل عن كثب مع مطوري الألعاب والمجتمع بشأن تلك التجارب. يعد تعيين موظفين يتمتعون بتجربة Proton ولينكس أمرًا مهمًا بالنسبة إلى Luna.

أمازون تخطط لتوسيع أعمال توصيل البقالة

زر الذهاب إلى الأعلى