واتساب تتيح لك معاينة الرسائل الصوتية قبل إرسالها

غالبًا ما يكون إرسال ملاحظة صوتية أسهل من إرسال رسالة مكتوبة عبر منصة واتساب. وبينما يتم إرسال الرسائل الصوتية تلقائيًا بعد تسجيلها. فقد يؤدي ذلك إلى حدوث أخطاء محرجة، مما يجبرك على إعادة إرسال التسجيل الخاص بك.

نتيجة لذلك أصدرت منصة واتساب ميزة معاينة للرسائل الصوتية، مما يتيح لك التحقق مما الرسالة وتلافي الأخطاء قبل إرسالها إلى المستلم.

وقالت المنصة: يمكنك الآن معاينة رسالتك الصوتية عبر واتساب قبل إرسالها. هذه الميزة مثالية لتلك اللحظات التي تريد فيها توصيل رسالتك بالشكل الصحيح.

وصرحت خدمة المراسلة المملوكة لشركة ميتا أن الميزة قد تم طرحها ببطء في الأسابيع الأخيرة، وأنها متاحة الآن عبر جميع المنصات بما في ذلك iOS وأندرويد والويب وسطح المكتب.

ووفقًا لصفحة المساعدة الخاصة بالميزة، يظهر خيار معاينة رسالة صوتية بعد الضغط على زر الإيقاف لإنهاء التسجيل.

ويمكنك بعد ذلك معاينته بأيقونة التشغيل، أو حذفه بأيقونة سلة المهملات، أو إرساله باستخدام زر الإرسال.

وتعد معاينات الصوت جزءًا من سلسلة من التحديثات الجديدة التي تم إصدارها أو يقال إنها قيد التطوير حول ميزة الرسائل الصوتية في واتساب.

وفي وقت سابق من هذا العام، أضافت الخدمة القدرة على ضبط سرعة تشغيل الملاحظات الصوتية أثناء الاستماع. وهي ميزة مثالية للوصول بسرعة عبر الرسائل الطويلة والمتنقلة.

جزء من قائمة ترقيات واتساب للرسائل الصوتية

أفادت منصة WABetaInfo أنه قد يكون من الممكن أيضًا إيقاف تسجيل رسالة صوتية واستئناف التسجيل.

ولكن قد تكون هناك ميزات أكثر إثارة للاهتمام في الأفق. وأكد المنصة في شهر سبتمبر أنها في المراحل الأولى من تطوير ميزة نسخ صوتي جديدة يمكن أن تسمح لك يومًا ما بقراءة نسخة من رسالة صوتية بدلاً من الاستماع إليها.

وبعد ذلك، في شهر أكتوبر، ذكرت منصة WABetaInfo أنها وجدت أيضًا علامات على ميزة مشغل الرسائل الصوتية العالمي التي تتيح للمستخدمين الاستماع إلى الملاحظات الصوتية أثناء تصفح محادثات واتساب الأخرى.

ولا توجد معلومات متاحة حول متى قد تطرح المنصة ميزات الرسائل الصوتية الجديدة هذه. ولكن القدرة على معاينة الملاحظة الصوتية قبل إرسالها هي بداية واعدة.

ومنذ إطلاقها في عام 2013، أصبحت الرسائل الصوتية واحدة من أكثر ميزات المنصة شيوعًا في جميع أنحاء العالم.

وقالت المنصة: إن الرسائل الصوتية تجعلك أقرب إلى الأصدقاء والعائلة أكثر من الرسائل النصية. وعلى عكس المكالمة، تمنحك حرية إرسال الرسائل والإستماع إليها عندما يكون ذلك مناسبًا.

وأضافت: إنها أيضًا الطريقة الأسهل والأسرع لإرسال رسالة عندما تريد نقل المشاعر، أو عندما يكون الوقت ضيقًا. أو تقوم بمهام أخرى، مثل حمل طفل أو حمل البقالة.

واتساب تخفي آخر ظهور لك عن الغرباء افتراضيًا