أخبار الإنترنت

هوندا تستخدم السيارات المتصلة لتحديد الطرق الخطرة

أعلنت شركة هوندا عن تجربة لاستخدام سياراتها في جمع بيانات حول ظروف الطرق الخطرة. باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي GPS والكاميرات، تقوم شركة صناعة السيارات اليابانية بجمع معلومات الطريق في الوقت الفعلي بشأن علامات الحارة السيئة أو الحفر، التي يمكنها بعد ذلك إرسالها إلى البلديات من أجل التحسينات المستقبلية.

وقالت الشركة إن المشروع التجريبي، الذي ينفد بواسطة معهد هوندا للأبحاث، هو أول مشروع يستخدم تقنية المركبات المتصلة لالتقاط بيانات دقيقة عن حالة الطريق.

وتتعاون هوندا مع ولاية واحدة في البداية، وهي وزارة النقل في أوهايو، وتخطط لبدء تقديم بيانات حالة الطريق في أوائل عام 2022.

وقال باريتوش كيلكار، العالم في معهد هوندا للأبحاث في الولايات المتحدة الأمريكية ورئيس مشروع نظام مراقبة حالة الطريق، في بيان: الحفاظ على ظروف الطريق الجيدة يساعد في الحفاظ على سلامة كل شخص على الطريق. تتمتع بيانات الطرق عالية الدقة في الوقت الفعلي التي يتم التقاطها من المركبات المتصلة بإمكانية تحسين عملية تحديد حالات الطرق الخطرة والإبلاغ عنها وإصلاحها بسرعة أكبر.

وتصنف سيارات هوندا بصريًا خطوط الممرات على يسار ويمين السيارة باستخدام أربعة رموز لونية. وتشير التصنيفات باللونين الأخضر والأصفر، على التوالي، إلى الظروف المثالية لوضع علامات الحارات الجيدة. بينما يشير اللون الرمادي إلى عدم وجود خطوط حارة. في حين يعني اللون الأحمر أن علامات الحارة بحاجة إلى الإصلاح.

وتجمع هوندا أيضًا إحداثيات خطوط الطول والعرض، جنبًا إلى جنب مع الصور ومقاطع الفيديو ذات الصلة. التي تقوم بعد ذلك بإخفاء هويتها وبثها إلى منصة آمنة للتحليل.

ويتمكن مشغلو الطرق من الوصول إلى المنصة لتحديد موقع ونوع وشدة حالة الطريق ومعلومات الخطر. بالإضافة إلى الحصول على صورة ثابتة وفيديو.

ويمكن اعتبار تجربة هوندا إصدارًا أكثر استهدافًا لتقنية المركبات المتصلة التي تم الوعد بها لسنوات عديدة. ولكن فشلت في الظهور.

هوندا تطلق مشروعًا صغيرًا باستخدام تقنية السيارات المتصلة

وعدت صناعة السيارات على مدى سنوات بتقنية مركبة لكل شيء V2X لزيادة السلامة على الطرق من خلال السماح للمركبات بالتواصل مع بعضها بعضًا. فضلاً عن البنية التحتية الذكية مثل إشارات المرور لتجنب الحوادث بشكل أفضل.

ويقول بعض الخبراء إن النشر الواسع لهذه التقنية يمكن أن يساعد في تسريع اعتماد السيارات الذاتية القيادة.

ويمكن للسيارات الذاتية القيادة أن تستخدم اتصالات من مركبة إلى مركبة V2V. أو اتصالات من مركبة إلى بنية تحتية V2I. وذلك لتعزيز قدرتها على رؤية البيئة واتخاذ قرارات قيادة أفضل.

ويحاول صانعو السيارات حث لجنة الاتصالات الفيدرالية على التراجع عن قرارها بسحب الموجات الحالية المخصصة لتلك التكنولوجيا.

ولكن صناعة السيارات كانت بطيئة في تطوير تقنية V2X، وكان طرحها جزئيًا. وقامت مرسيدس بتركيب معدات V2V في كل من E-Class لعام 2017 و S-Class لعام 2018.

وقدمت جنرال موتورز أيضًا V2V في كاديلاك CTS في عام 2017. وبدأ صانعو السيارات الآخرون بالبحث عن كثب في تقنية أحدث تسمى C-V2X، باستخدام الشبكات الخلوية الحالية لإرسال الاتصالات.

هوندا تعرض أحدث نسخة من مركبة العمل الذاتية القيادة

زر الذهاب إلى الأعلى