مايكروسوفت تحاول تحويل قراصنة البرامج إلى عملاء مدفوعين

تحاول شركة مايكروسوفت تحويل قراصنة البرامج إلى عملاء مدفوعين من خلال تقديمها خصمًا بنسبة 50 في المئة على مجموعة أوفيس لبعض الأشخاص الذين يستخدمون الإصدارات المقرصنة.

ومن المحتمل أن تكون مجموعة أوفيس إحدى أكثر البرامج المقرصنة، إلى جانب ويندوز. وإذا كان لديك إصدار مقرصن من أوفيس، ولكنك ترغب في شراء ترخيص، فربما تكون مهتمًا بهذا.

وتقدم الشركة للمستخدمين الذين لديهم إصدار مقرصن من أوفيس خصمًا على اشتراك Microsoft 365.

وهناك رسالة تظهر بالقرب من شريط الأوامر تقول: احصل على خصم يصل إلى 50 في المئة لفترة محدودة. وفر ما يصل إلى 50 في المئة على اشتراك أصلي في Microsoft 365.

ويؤدي النقر فوق الرسالة إلى فتح هذه الصفحة في المتصفح الافتراضي. وتوضح الصفحة المقصودة للمستخدم المخاطر التي ينطوي عليها استخدام البرامج المقرصنة، مثل التهديدات الأمنية وفقدان البيانات ونقص الدعم للتحديثات وما إلى ذلك.

كما تحتوي الصفحة أيضًا على عرض خصم Microsoft Office 365. وتحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت الخاص بك لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على الخصم.

وبمجرد التحقق من الفرق في السعر، يمكنك المتابعة لإتمام عملية الشراء. ويخفض الخصم سعر اشتراك Microsoft 365 Family إلى 49.99 دولار للسنة الأولى، أو 34.99 دولار لمدة عام في Microsoft 365 Personal.

ويتعلق الخصم بالخدمة المستندة إلى السحابة، وليس مجموعة سطح المكتب غير المتصلة بالإنترنت التي قام المستخدم بقرصنتها.

مايكروسوفت تغري قراصنة البرامج بخصم 50٪

من الجيد أن تحاول Microsoft تحويل القراصنة إلى عملاء شرعيين، حيث تسعى إلى زيادة عدد مشتركيها إلى ما يزيد عن 50 مليون مشترك. ولكن اعتمادًا على قدرتك الشرائية، قد تكون قيمة Office 365 لمدة عام، حتى بخصم 50 في المئة، رفاهية لا يمكن تحملها.

وعادة ما يقوم الناس بقرصنة الأشياء ليس لأنهم لا يريدون دفع ثمنها. ولكن في الغالب لأنهم لا يستطيعون تحمل السعر المطلوب.

ومع ذلك، إذا كنت لا تستطيع الدفع مقابل مجموعة أوفيس، فلن تضطر إلى قرصنتها. إذ لا يزال بإمكانك الحصول على الميزات نفسها تقريبًا مجانًا، عبر Office Online، مباشرة من متصفح الويب. كما يمكنك استخدام بديل مجاني ومفتوح المصدر مثل LibreOffice.

واستخدمت مايكروسوفت لافتات “احصل على أوفيس أصلي” في المجموعة الإنتاجية لسنوات. ولكن من النادر أن ترى صانعة البرمجيات تقدم خصومات كبيرة لتحويل القراصنة إلى عملاء مدفوعين.

مايكروسوفت تطرح برنامج المفكرة مع الوضع الداكن