آيفون يزودك بسجل مفصل للأجزاء التي تم استبدالها

توشك شركة آبل على إضافة ميزة جديدة إلى أجهزة آيفون لإعلام المستخدمين إذا تم إصلاح الجهاز مسبقًا وما إذا كان قد تم استخدام شاشة أو بطارية أصلية.

ويظهر قسم جديد للأجزاء ومحفوظات الخدمة (ضمن الإعدادات> عام> حول) مع تحديث iOS 15.2 القادم لجهاز آيفون – مما يوفر بعض المعلومات لمشتري أجهزة آيفون المستعملة أو المجددة.

وقبل iOS 15.2، كانت هذه الرسائل تنبه المستخدمين إلى وجود أجزاء غير معروفة فقط. ولن يظهر القسم الجديد إلا إذا تم استبدال شيء ما بداخل الجهاز، وإلا فلن يكون مرئيًا.

وتتضمن قطع غيار آبل الأصلية روابط إلى معلومات الخدمة المقابلة على الويب، بما في ذلك التاريخ والوقت المحددين.

ويتم تمييز جزء غير معروف بمؤشر تحذير. وقد تظهر رسالة الجزء غير معروف إذا كان غير أصلي، أو تم استخدامه في جهاز مختلف، أو لا يعمل بشكل صحيح. وتقول آبل إن هذه الرسائل إعلامية فقط، ووجود أجزاء مجهولة لا يمنع جهازك من العمل.

ويتوسع التحديث الجديد ليشمل ميزة سابقة يمكنها معرفة ما إذا كانت الشاشة أو البطارية غير أصلية أم لا، ويتم الآن إضافتها في مكان واحد وحتى تضمين تاريخ وقت إجراء الخدمة.

ومنذ إصدار آيفون 11، بدأت شركة آبل بتضمين تحذير عند تثبيت شاشة غير أصلية. ويمكن الآن لأجهزة آيفون القديمة مثل نماذج iPhone XR التحذير إذا كانت البطارية غير أصلية. بينما يمكن لأجهزة آيفون 12 وآيفون 13 عرض المزيد بما في ذلك الكاميرات.

وهددت الإصدارات السابقة من iOS عبر آيفون 13 بجعل إصلاحات الشاشة أكثر صعوبة، مما يتطلب لحامًا دقيقًا لتجنب ملصق تحذير وجعل أجهزة استشعار Face ID غير نشطة.

ويقوم iOS 15.2 بتحديث العملية للسماح بالإصلاحات من قبل المستخدمين أو متجر خارجي دون شكوى من الجهاز.

سجل للأجزاء التي تم إصلاحها في آيفون

يعد شراء وبيع أجهزة آيفون المستعملة سوقًا ضخمًا. ولكن قد يكون من المخيف عدم معرفة ما إذا كان الجهاز يحتوي على بطارية منخفضة الجودة قد ترتفع درجة حرارتها – أو الشاشة التي تحصل عليها تتضمن ألوان غريبة لأنها ليست OLED (عندما يجب أن تكون كذلك).

وقد يحدث هذا إذا تم إجراء الإصلاح بواسطة متجر تابع لجهة خارجية ليس في برنامج الإصلاح المستقل IRP من آبل.

ومع إعلان خدمة الإصلاح الذاتي من آبل، يكون لدى العملاء وسيلة للحصول على قطع غيار أصلية وإصلاح الأجهزة في المنزل.

ونظرًا لأن طريقة الخدمة هذه مدعومة من آبل، فإن الأجهزة الأحدث التي تعمل بنظام التشغيل iOS 15.2 والتي تم إصلاحها من خلال الخدمة الذاتية تقر بأن الإصلاح قد تم وأن الأجزاء أصلية.

وقد يصبح التداول في الأجهزة أو إعادة بيعها أكثر صعوبة. وإذا تم استخدام قطع غيار غير أصلية. فإن الشركات والمشترين المستقلين لديهم الآن القدرة على تقديم أسعار أقل إذا تم الإبلاغ عن إصلاح في الإعدادات.

كيفية استخدام بطاقات الذاكرة مع هواتف آيفون