أخبار الإنترنت

جوجل تطرح الإصدار التجريبي الأول من Android 12L

أعلنت شركة جوجل عن إصدارها التجريبي الأول من نظام التشغيل Android 12L، وهو التحديث المصمم لمنح نظام التشغيل الخاص بها تجربة أفضل عبر الأجهزة اللوحية والهواتف الكبيرة القابلة للطي.

وبالرغم من أن الإصدار التجريبي الأول لا يزال يشير إلى حد كبير إلى المطورين، فقد تكون فرصة لمعرفة ما تعمل عليه جوجل أكثر من معاينة المطور.

وباستخدام Android 12L، تضيف جوجل تخطيطًا من عمودين للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة. ويتيح لك ذلك الحصول على مزيد من المعلومات في وقت واحد. على سبيل المثال، يمكن عرض الإعدادات والإشعارات السريعة جنبًا إلى جنب.

وتعمل الشركة أيضًا على تحسين تعدد المهام. ويتيح ذلك لك سحب تطبيق إلى وضع تقسيم الشاشة من شريط المهام (الذي يمكنك استخدامه أيضًا للتبديل بسرعة بين التطبيقات).

ويعمل شريط المهام مثل شريط المهام عبر جهاز ويندوز. ويعرض أيقونات تطبيقاتك المفضلة في الجزء السفلي من الشاشة للوصول السريع.

وكما هو الحال مع معاينة المطور، تقول الشركة إنه يجب أن تكون قادرًا على تشغيل الإصدار التجريبي عبر جهاز بشاشة كبيرة فعلية إذا كان لديك Lenovo Tab P12 Pro، بالرغم من أنها تقول إن الإصدار التجريبي لن يكون متاحًا حتى تاريخ لاحق.

وإذا لم يكن لديك أحد هذه الأجهزة أو لا ترغب في الانتظار، يمكنك أيضًا تشغيل الإصدار التجريبي Android 12L في أحد المحاكيات للتعرف على الشكل الذي يبدو عليه عندما يصبح متاحًا على نطاق واسع.

لم تذكر جوجل الكثير من التغييرات

تقول عملاقة البحث أيضًا أنك تتمكن من تثبيت Android 12L عبر جهاز بيكسل المدعوم. وهي قائمة تتضمن حاليًا Pixel 3A و Pixel 3A XL و Pixel 4 و Pixel 4 XL و Pixel 4A و Pixel 4A (5G) و Pixel 5A و Pixel 5A. ولكن لن تكون قادرًا على اختبار واجهة مستخدم الشاشة الكبيرة.

وفي حال كنت تختبر التطبيقات التي تستخدم واجهات برمجة التطبيقات الجديدة لنظام Android 12L. فيمكنك تسجيل جهاز بيكسل للحصول على تحديث هوائي.

ولم تذكر الشركة سوى القليل من التغييرات في إعلانها. ومن المتوقع أن يصل الإصدار التجريبي التالي في وقت ما من شهر يناير، وذلك وفقًا لخطة الإطلاق التي نشرتها جوجل.  

جوجل توفر اختصار سناب شات لشاشة قفل هواتف بيكسل

زر الذهاب إلى الأعلى