أخبار الإنترنت

Spaces من تويتر تصبح أشبه بالبودكاست

تتيح منصة تويتر الآن لجميع المستخدمين عبر iOS وأندرويد والويب الاستماع إلى تسجيلات الغرف الصوتية، التي يمكن أن تكون مفيدة للمستمعين الذين تأخروا عن حضور البث المباشر.

ويأتي ذلك بعد أن طرح كلوب هاوس لميزة التسجيلات لغرف الدردشة الصوتية في شهر سبتمبر.

وتمنح تويتر أيضًا بعض المضيفين القدرة على تسجيل الغرف الصوتية عبر iOS وأندرويد. وكان بإمكان مستخدمي iOS فقط الاستماع إلى الغرف الصوتية وتسجيلها في السابق.

ويمكن للمضيفين بدء تسجيل الغرفة الصوتية عن طريق التبديل إلى خيار Record Space. وعند تمكين التسجيل، تظهر أيقونة REC للمضيف والمشاركين، ويرى المستمعون الأيقونة أيضًا، وذلك بالرغم من عدم عرضهم في التسجيل.

وبعد انتهاء الغرفة الصوتية، يمكن للمضيفين معرفة عدد الأشخاص الموجودين في الغرفة الصوتية والتغريد برابط للتسجيل.

كما يمكن للمضيفين اختيار الوقت الذي يبدأ فيه التشغيل أيضًا، مما يسمح للمضيفين بتعديل أي صمت في بداية التسجيل.

وفي مركز مساعدة تويتر، تلاحظ المنصة أن التسجيلات تكون متاحة للجمهور عند انتهاء الغرفة الصوتية القابلة للتسجيل.

ويشار إلى أن الطريقة الوحيدة لجعل التسجيل خاصًا هي حذفه. مع الأخذ بعين الاعتبار أن المنصة تحتفظ بالتسجيلات لمدة بين 30 و 120 يومًا للتحقق من انتهاكات القواعد.

وتعمل تويتر باستمرار على توسيع غرف الدردشة الصوتية منذ إطلاق الميزة في عام 2020.

وفي شهر سبتمبر، بدأت الشركة بالسماح للمضيفين بإضافة ما يصل إلى ثلاث مواضيع إلى الغرفة الصوتية، مثل الموسيقى والألعاب والترفيه، مما يمنح المستمعين القدرة على العثور على الغرف الصوتية التي تتماشى مع اهتماماتهم.

وبدأت أيضًا بإطلاق Ticketed Spaces عبر نظام iOS للمضيفين من أجل فرض رسوم على المستمعين للدخول. كما بدأت لاحقًا بتقديم برنامج مسرع Spaces الذي يوفر لصناع المحتوى موارد للترويج للغرف الصوتية الخاصة بهم.

تويتر تستحوذ على منصة المراسلة Quill

استحوذت تويتر على تطبيق المراسلة Quill الذي يشبه سلاك، وذلك بهدف تحسين خدمات المراسلة، بما في ذلك الرسائل المباشرة، حسبما أعلنت الشركة.

وفي تغريدة للإعلان عن الصفقة، وصف نيك كالدويل، المدير العام للتكنولوجيا الأساسية في تويتر، Quill بأنها طريقة أحدث وأكثر تعمقًا للتواصل.

وقال: نجلب خبرتهم وإبداعهم إلى تويتر حيث نعمل على جعل أدوات المراسلة وسيلة أكثر إفادة وتعبيراً يمكن للأشخاص من خلالها إجراء محادثات عبر الخدمة.

ويتم إغلاق Quill. ولكن فريقها ينضم إلى تويتر. ولم يتم الكشف عن شروط الصفقة. وفي هذه المرحلة، توقف Quill تشغيل خوادمها وتحذف جميع البيانات.

وتم إطلاق Quill رسميًا في شهر فبراير، ووصفت نفسها بأنها منصة مراسلة للأشخاص الذين يركزون. وتم تصميمها لمحادثات العمل. ولكن مع وجود عناصر تحكم في بعض الميزات.

وسمحت قنواتها المنظمة بمحادثات أكثر تركيزًا من سلسلة الدردشة التقليدية العكسية، ويمكن تقسيم سلاسل الرسائل ونقلها إلى محادثات منفصلة.

تويتر أوقفت عددًا من الحسابات عن طريق الخطأ

زر الذهاب إلى الأعلى