ماسنجر كيدز يحصل على الوضع الداكن

أعلنت شركة ميتا عن حصول تطبيق ماسنجر كيدز على ثلاث تجارب منتجات جديدة للأطفال وعائلاتهم مع اقتراب نهاية العام.

وأصبح التطبيق أكثر مراعاة للعيون من خلال استخدام الوضع الداكن. كما جرى إضافة مؤثرات صوتية للرسائل الصوتية. بالإضافة إلى إمكانية بداية اللعب من داخل سلسلة الدردشة.

وقالت الشركة: نأمل أن تساعد هذه الإضافات الجديدة لتطبيق ماسنجر كيدز في تعزيز الإبداع وتشجيع اللعب ومساعدة الأطفال على بناء علاقات أوثق مع أصدقائهم وعائلاتهم.

وكان الوضع الداكن أحد أكثر الميزات التي طال انتظارها في ماسنجر عندما تم إطلاقه في أوائل عام 2019.

وقالت الشركة: نحن متحمسون لجلب الوضع الداكن إلى ماسنجر كيدز عبر أجهزة iOS المحمولة (أندرويد قادم لاحقًا).

ويعمل الوضع الداكن على تقليل الوهج من هاتفك، وهو أمر مفيد لحالات الإضاءة المنخفضة، ويوفر سطوعًا أقل مع الحفاظ على التباين والحيوية.

ويمكن للأطفال تشغيل الوضع الداكن من خلال النقر على إعدادات التطبيق وتحديد “الوضع الداكن”.

كما يمكنهم اختيار تشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها أو استخدام إعدادات الهاتف لتغيير سمة التطبيق تلقائيًا بناءً على إعدادات الهاتف.

ونتيجة لازدياد شعبية الرسائل الصوتية، تتاح الفرصة في الأسابيع المقبلة للأطفال الذين يستخدمون التطبيق عبر الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام iOS لإضافة تأثيرات صوتية إلى رسائلهم الصوتية قبل إرسالها (أندرويد قادم لاحقًا).

ويمكن للمستخدمين النقر على أيقونة الميكروفون “صوتي”، واضغط مع الاستمرار لتسجيل رسالتك، ومن ثم اختر من بين خمس خيارات مختلفة لتغيير صوتك إلى صوت روبوت أو شبح أو غوريلا أو فأر.

وتظهر الخيارات الخمسة بعد تسجيل رسالة صوتية، مما يتيح لك تعديلها قبل إرسالها.

ماسنجر كيدز يمكنه تشغيل الألعاب مباشرة من الدردشات

إلى جانب هاتين الميزتين الجديدتين، فإن التطبيق يعدل ميزة الألعاب الخاصة به للسماح للأطفال ببدء ألعاب مدمجة ثنائية اللاعبين من داخل الدردشة باستخدام أيقونة وحدة التحكم البرتقالية في الزاوية اليمنى السفلية.

وفي حين أن البعض، مثل Grow Your Pet، مصصمة للاعب واحد. ولكن هناك العديد من الألعاب الثنائية اللاعبين مثل الشطرنج و tic-tac-toe و Daily Doodle.

ولتسهيل الأمر، يقدم التطبيق للأطفال القدرة على بدء الألعاب الثنائية اللاعبين من داخل المحادثات عبر الأجهزة المحمولة.

وكانت هذه في السابق مخفية في علامة تبويب استكشاف منفصلة. وهذا التغيير قادم إلى iOS أولاً، ويتبعه أندرويد.

فيسبوك تعترف بوجود عيب في تطبيق Messenger Kids