أخبار الإنترنت

Razer لديها منصة محمولة تعمل بتقنية كوالكوم

يبدو أن شركة كوالكوم تتعاون مع شركة Razer بشأن مجموعة مطور الألعاب المحمولة الجديدة المبنية بالاعتماد على معالج Snapdragon G3X القادم.

وتطلق الشرائح المسربة التي نشرها VideoCardz على الجهاز اسم مجموعة المطور المحمولة Snapdragon G3X.

ويشير ذلك إلى أنه يستهدف في المقام الأول مطوري البرامج والشركات المصنعة، وذلك لمساعدتهم في بناء برامجهم وأجهزتهم التي تدعمها تقنية ألعاب الهاتف المحمول من كوالكوم.

وإلى جانب ذلك، حصل VideoCardz أيضًا على شرائح تعرض بالتفصيل معالج الهاتف الذكي الرائد من كوالكوم، Snapdragon 8 Gen 1.

ويظهر الاسم العلامة التجارية الجديدة لشركة كوالكوم لشرائحها المحمولة التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي. ويتم تصنيع المعالج باستخدام عملية 4 نانومتر، مع وحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 20 في المئة وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة بنسبة 30 في المئة، ووحدة معالجة رسومات أسرع بنسبة 30 في المئة وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة 25 في المئة مقارنة بنماذج الجيل السابق.

وتشتمل المواصفات الأخرى لجهاز الألعاب المحمول على منفذ USB-C لملحقات XR، ودعم DisplayPort عبر USB-C، وبطارية بسعة 6000 ميلي أمبير، وكاميرا ويب بدقة 1080 بكسل.

ويقال إن الشاشة عبارة عن لوحة OLED بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز ودعم HDR. ويتضمن الاتصال اللاسلكي 5G mmWave و Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.2. ويلاحظ VideoCardz أن الجهاز يمكن أن يكون قادرًا على بث الألعاب من خدمات مثل xCloud.

Razer تعتمد على Snapdragon G3X

ليس من الغريب على شركة كوالكوم طرح هذا النوع من الأجهزة المصممة لتشجيع التطوير عبر منصات الشركة.

على سبيل المثال، فإن جهاز ويندوز العامل بمعالج Arm الصادر في وقت سابق من هذا العام – المسمى مجموعة مطوري Snapdragon – كان يهدف إلى منح مطوري البرامج جهازًا رخيصًا لاستخدامه في تطوير تطبيقات Arm لأجهزة الحاسب التي تعتمد على Snapdragon. كما قامت الشركة أيضًا بإنتاج نظارة رأس VR مجهزة بمعالجاتها.

وتأتي مجموعة أدوات التطوير الأخيرة هذه في أعقاب الإعلان عن Steam Deck من Valve. وهو حاسب محمول يعمل بنظام لينكس ويعتمد على معالج AMD. ولكن Valve ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على الشكل المحمول، حيث أظهر آخرون مثل لينوفو نماذج أولية.

ويبدو أن شركة كوالكوم تراهن على أن الشركات الأخرى مهتمة أيضًا بأجهزة مماثلة. نتيجة لذلك تقوم بتسويق معالجاتها على أنها أفضل شيء لتشغيلها.

ولا توجد أي تفاصيل حتى الآن حول موعد الإعلان رسميًا عن مجموعة المطورين. ولكن مع انعقاد قمة Snapdragon Tech السنوية لشركة كوالكوم حاليًا في هاواي، فمن غير المرجح أن يكون وقت الانتظار طويلًا.

Razer تطلق مكوناتها للحاسب الشخصي

زر الذهاب إلى الأعلى