أخبار الإنترنت

بي إم دبليو تعرض سيارتها النموذجية الهجينة XM

قدمت لنا شركة بي إم دبليو نظرة خاطفة جديدة على مستقبلها الكهربائي بالكامل مع الكشف عن سيارتها النموذجية الهجينة XM، وهي أول مكون إضافي تحت مظلة الأداء M.

وتعتبر سيارة الكروس أوفر الهجينة العالية القوة خليفةً لنموذج M1 الأصلي، الذي تم تقديمه في أواخر السبعينيات.

وكشفت بي إم دبليو عن سيارة XM في معرض Art Basel في ميامي، حيث قدمتها باعتبارها أقوى سيارة M دخلت في سلسلة الإنتاج.

ومن المقرر أن يبدأ هذا الإنتاج بحلول نهاية عام 2022 في مصنع بي إم دبليو في سبارتانبورج في ساوث كارولينا.

ومثل نموذج M1 الأصلي، تهدف XM إلى كسر القالب لسيارات بي إم دبليو، وهذه المرة من خلال تقديم أعلى معايير الأداء بشكل نصف كهربائي.

وتجمع XM بين محرك V8 ومحرك كهربائي عالي الأداء لإنتاج قوة قصوى تبلغ 750 حصانًا (550 كيلوواط) وعزم دوران أعلى يبلغ 737 رطلاً.

وفي حين أن XM ليست سيارة كهربائية بالكامل، فإن الشركة تتجه نحو مستقبل كهربائي. وتتمثل رؤيتها للمستقبل في نفس القوة الرياضية التي اشتهرت بها العلامة التجارية لأول مرة. ولكن مع كمية أقل من الوقود.

تعد XM إلى حد كبير عرضًا للتقدم الذي حققته الشركة في خططها للكهرباء. ويتعلق الأمر بالتنقيب عن الماضي من أجل مستقبل أكثر تقدمًا – وهو تكتيك لاقت الشركة نجاحًا به في السيارات الأخرى.

كما تعرض XM اتجاه التصميم الجديد للواجهة الأمامية لشركة بي إم دبليو. وتم تقسيم المصابيح الأمامية إلى وحدتين فرديتين، مما يمنح XM مظهرًا متميزًا جدًا من الأمام.

ويعود الشبك المميز من الشركة إلى الواجهة، بالرغم من بعض التعديلات، حيث إن كل شبكة مقسمة عبارة عن مثمن ممدود، وذلك لمنحها مظهرًا عصريًا.

يبدأ إنتاج سيارة بي إم دبليو الجديدة في العام المقبل

مثل العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى. تضطر بي إم دبليو الآن إلى التفكير بشكل كامل في كيفية تكيفها مع المستقبل، حيث لم يعد الملء في محطة الوقود هو القاعدة.

وأعلنت الشركة مؤخرًا أنها تنهي إنتاج محركات الاحتراق الداخلي في مصنعها الرئيسي في ميونيخ بحلول عام 2024. وذلك بالرغم من استمرار المنشآت الأخرى في تصنيعها.

وبصفتها مكون إضافي هجين، لا يتم تجريد XM بالكامل من الوقود الأحفوري. ولم تكشف الشركة بعد عن المدى الكهربائي للسيارة أو الأميال المقدرة للوقود.

ولن تتمكن المركبات الكهربائية الأخرى، مثل مفهوم iX الاختباري، من الوصول إلى نفس مستويات القوة التي تستطيع XM تحقيقها.

وتمثل XM خطوة في الاتجاه الذي تحتاجه الشركة لتقليل الأثر البيئي المدمر للمناخ الذي تسببه محركات الاحتراق. 

كوالكوم تورد الرقاقات لسيارات بي إم دبليو الذاتية القيادة

زر الذهاب إلى الأعلى