أخبار الإنترنت

أمازون تساعد شركات صناعة السيارات عبر FleetWise

أطلقت وحدة الخدمات السحابية في شركة أمازون AWS خدمة بيانات جديدة قائمة على السحابة يمكن أن تساعد شركات صناعة السيارات في تشخيص المشكلات عن بعد في سياراتهم لمنع عمليات الاسترجاع وتحسين السلامة وكذلك إدارة البيانات ذات الصلة.

ويطلق على الخدمة الجديدة اسم AWS IoT FleetWise، وهي أحدث أداة في مجموعة منتجات وخدمات AWS الموجهة نحو صناعة النقل. وتم طرحها في مؤتمر الشركة السنوي re:Invent في لاس فيجاس.

وتسمح FleetWise للعملاء، بما في ذلك موردي السيارات ومقدمي خدمات النقل، بجمع وتنظيم ونقل بيانات السيارة إلى السحابة، مع توحيد تنسيقات البيانات المختلفة لتبسيط تحليل البيانات.

ومع زيادة ذكاء المركبات وتطورها، فإن الكم الهائل من البيانات التي تنتجها المركبات المجهزة بكاميرات وليدار ورادارات يتزايد باطراد.

وتم تطوير نظام FleetWise للسماح للعملاء بالوصول بسهولة إلى البيانات المجزأة عبر نماذج وأنواع المركبات المختلفة.

كما تم تصميم FleetWise لاستكمال الخدمات التي تعتمد على البيانات التي تقدمها شركات صناعة السيارات. بما في ذلك OnStar التابعة لشركة جنرال موتورز و Ford Pro Intelligence التابعة لشركة فورد.

وتنضم الخدمة الجديدة إلى مجموعة واسعة من العروض داخل السيارة ومن السحابة إلى السيارة من AWS للسيارات و 185 من شركاء الأعمال.

ومع التركيز بشكل أكبر على التحول المتزايد في الصناعة إلى المركبات والأنظمة المعرفة بالبرمجيات. تحاول أمازون أن تجعل الأمر أبسط وأسهل للعملاء لاكتشاف حلول للمشاكل. مستشهدة بتطوير السيارات الذاتية القيادة وتفاعل العملاء الرقمي، بما في ذلك خدمات البث.

أمازون تساعد في منع عمليات الاسترجاع وتحسين السلامة

تتضمن مجموعة AWS الحوسبة السحابية وتخزين البيانات والتحليلات وتطوير التطبيقات. و في حين أن أمازون لا توضح قيمة أعمالها في مجال الخدمات السحابية للسيارات، فإن وحدة AWS التابعة للشركة تواصل النمو.

وفي عام 2020، أعلنت AWS عن أرباح تشغيلية بلغت 13.5 مليار دولار على مبيعات بلغت 45.4 مليار دولار. بزيادة قدرها 47 في المئة و 30 في المئة على التوالي عن العام السابق.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، كان نمو AWS أكثر قوة. إذ حققت 13.2 مليار دولار في الأرباح التشغيلية على 44.4 مليار دولار في المبيعات. أي ما يعادل تقريبًا نتائج العام بأكمله في عام 2020.

وتم توجيه أكثر من 60 في المئة من إنفاق 45 مليار دولار على الخدمات السحابية للمؤسسات في الربع الثالث إلى ثلاث شركات تقنية كبيرة هي جوجل بنسبة 10 في المئة، ومايكروسوفت بنسبة 20 في المئة و AWS بنسبة 33 في المئة.

كما قدمت AWS، أحد أكبر المشترين لمعالجات مراكز البيانات، أيضًا رقاقات حوسبة مخصصة جديدة. وتهدف هذه الرقاقات إلى مساعدة عملائها في التغلب على تكلفة استخدام الرقاقات من إنتل وإنفيديا.

أمازون تواجه ضغوطًا جديدة بشأن الحماية من فيروس كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى