خدمة الألعاب من نتفليكس تضيف لعبتين أخريين

أصبحت خدمة الألعاب الجديدة من شركة نتفليكس في وقت سابق من هذا الشهر متاحة عالميًا عبر كل من iOS وأندرويد مع تشكيلة أولى تضمنت لعبتين تحت عنوان Stranger Things وعدد قليل من الألعاب الأخرى غير الرسمية.

وفي الأيام التي انقضت منذ إطلاقها، وسعت الشركة تشكيلتها مع لعبتين أخريين، بما في ذلك لعبة غير رسمية أخرى تسمى Bowling Ballers ولعبة Asphalt Xtreme، التي تم إغلاقها رسميًا في شهر سبتمبر.

وتعد Bowling Ballers بمثابة لعبة أخرى من شريك ألعاب الشركة الحالي Frosty Pop، الذي يقدم لعبتين أخريين لخدمة البث الجديدة Shooting Hoops و Teeter Up.

ومثل Shooting Hoops و Teeter Up، فإن الإضافة الأخيرة Bowling Ballers هي لعبة بسيطة للبولينج، التي تتضمن أيضًا وضعًا قائمًا على المستوى.

ومثل جميع ألعاب نتفليكس، فإن لعبة Bowling Ballers خالية من الإعلانات ولا تقدم أي عمليات شراء داخل التطبيق.

ولكن الإضافة الجديدة الأخرى الأكثر إثارة للاهتمام هي Asphalt Xtreme، وهي إحدى ألعاب Gameloft المشهورة إلى حد ما لبضع سنوات.

وهذا هو الجزء الثاني من سلسلة ألعاب سباقات الحركة Asphalt من Gameloft، وسمحت للاعبين بالخروج عبر الطرق الوعرة لاستكشاف أماكن غريبة أثناء التحكم في مجموعة متنوعة من المركبات، بما في ذلك سيارات السباق والشاحنات الوحشية. وتشهد طريقة اللعب عبر السيارات عبور العناصر الصعبة مثل الماء والصخور والرمل والطين والثلج.

وتم تطوير اللعبة من شهر أغسطس 2015 إلى شهر سبتمبر 2017. ولكن تم إيقافها في 30 سبتمبر 2021. وبحلول الأول من شهر أكتوبر 2021، لم تعد متوفرة في متاجر التطبيقات للتنزيل. وقامت نتفليكس بترخيصها من Gameloft لإضافتها إلى مجموعة ألعاب الهاتف المحمول الخاصة بها.

نتفليكس توسع تشكيلتها من الألعاب

يميل ناشرو الألعاب الأكبر حجمًا مثل Gameloft إلى إيقاف الألعاب التي تجاوزت ذروة نشاطها ولم تعد تدر الإيرادات اللازمة للحفاظ على نشاط اللعبة. ولكن خدمة مثل نتفليكس يمكن أن تكون مكانًا جديدًا لمثل هذه الألعاب، لأن هدفها ليس تحقيق ربح من الألعاب مباشرة.

ويتم استخدام تنسيق اشتراك الألعاب الشامل من قبل العديد من خدمات الألعاب السحابية. مثل Xbox Cloud Gaming أو ستاديا، بالإضافة إلى خدمة الألعاب القديمة GameClub، وحتى آبل آركيد الخاص بشركة آبل.

ولكن نتفليكس لا تحتاج إلى تنسيق اشتراك الألعاب الشامل. وبدلاً من ذلك، ترى أن هذه الألعاب المحمولة وسيلة للحفاظ على قاعدة مشتركيها المدفوعة وتنميتها. وذلك من خلال تقديم نوع مختلف من الترفيه للمستهلكين بخلاف البرامج التلفزيونية والأفلام.

ويمكن لمشتركي خدمة البث تصفح الألعاب المتوفرة داخل تطبيقها. ولكن يتم سرد الألعاب نفسها في متاجر التطبيقات المعنية كتنزيلات مجانية. وعندما يكون المستخدمون جاهزين للعب، تتطلب الألعاب بيانات حساب نتفليكس لتسجيل الدخول، مما يجعلها حصرية لأعضاء المنصة.

خطط نتفليكس لنقل التلفاز المحلي للجمهور العالمي