بولستار تطرح Precept الكهربائية في عام 2024

حصلت سيارة شركة بولستار الكهربائية Precept – السيارة التجريبية التي تحولت إلى مشروع إنتاج – على اسم جديد وتاريخ إطلاق رسمي.

وبحسب العلامة التجارية للأداء الكهربائي التي انبثقت عن مجموعة سيارات فولفو، فقد أصبح اسم Precept هو Polestar 5 وأعلنت أنها تدخل حيز الإنتاج في عام 2024.

وعندما كشفت بولستار لأول مرة عن Precept في أوائل عام 2020، كان ينظر إليها على أنها مجرد سيارة مفاهيمية ذات نوايا رياضية ونظام برمجي يعمل بنظام أندرويد من جوجل وتصميم داخلي مليء بالمواد المستدامة.

وبحلول شهر سبتمبر من نفس العام، أعلنت الشركة أن Precept تتجه إلى الإنتاج.

ولم تشر الشركة في ذلك الوقت إلى موعد حدوث ذلك. ولكن قالت بشكل غامض إن ذلك يحدث في وقت ما قبل عام 2025.

ومنذ ذلك الحين، كانت الشركة تنشر تشويقات إلى جانب بعض التفاصيل عن سيارة Precept، بما في ذلك بعض مقاطع فيديو يوتيوب التي تهدف إلى إلقاء نظرة من الداخل على التصميم والتطوير بالكامل وعملية الإنتاج المفترضة.

ويركز أحدث فيديو من الشركة على مصدر إلهام التصميم الخارجي، وهو أسماك القرش والطائرات. ويقضي الفيديو الجزء الأكبر من وقته الذي يقارب 4 دقائق مع ناحوم اسكوبيدو، مدير التصميم الخارجي لـ Precept.

ويظهر الجزء الخلفي الدراماتيكي من Polestar 5 ضوء الشفرة الديناميكية الهوائية الطويلة، وهي ميزة تصميم مبكرة أخرى يبدو أنها تلتزم بإصدار الإنتاج.

ولم تشارك الشركة أي مواصفات مثل مدى البطارية أو مجموعة نقل الحركة في هذا الفيديو الجديد.

وتأتي هذه السيارة بعد Polestar 3، وهي سيارة دفع رباعي تعمل بالكهرباء بالكامل، ومن المتوقع أن تدخل حيز الإنتاج في عام 2022.

وكانت أول سيارة إنتاج من بولستار هي السيارة السياحية الهجينة ذات المكونات الإضافية Polestar 1 التي تبلغ تكلفتها 155 ألف دولار. وتبعتها سيارة Polestar 2 سيدان الكهربائية بالكامل في عام 2020.

Precept من بولستار قادمة في 2024

لا توجد أي معلومات حتى الآن حول ماهية Polestar 4، وذلك على افتراض أن الشركة تستمر في التسمية الرقمية.

وبرزت بولستار كواحدة من أكثر شركات السيارات الكهربائية إثارة للاهتمام في السوق. وأعلنت الشركة، المملوكة بشكل مشترك لشركة فولفو والشركة الأم، جيلي، مؤخرًا عن خطط للاكتتاب العام. وذلك من خلال الاندماج مع شركة استحواذ خاصة، أو SPAC.

وتعد Polestar 5 بمثابة سيارة سيدان بأربعة أبواب مع هاتشباك في الخلف. وتطلق الشركة عليها اسم سيارة جراند تورينج ذات الأداء الكهربائي بأربعة أبواب. ويعني ذلك على الأرجح أنها تنافس سيارات كهربائية فاخرة أخرى. مثل Model S من تيسلا و EQS من مرسيدس و E-tron GT من أودي.

Polestar Precept .. سيارة كهربائية بنظام أندرويد