Brave تبني محفظة تشفير خاصة بها في متصفحها

أعلنت شركة Brave أن متصفحها للويب يتضمن الآن محفظة عملات مشفرة أصلية، لتحل محل السابقة التي كانت قائمة على إضافة محفظة MetaMask.

وتغطي المحفظة معظم احتياجات المستخدمين بشأن البلوك تشين. ويمكن للعملاء شراء وبيع وتداول العملات المشفرة مثل Ethereum وتخزين NFT وتتبع كمية العملات التي يتم بيعها وتجربة Web3، أو مواقع الويب التي تحتوي على ميزات البلوك تشين المضمنة.

وتقول Brave أيضًا إن محفظتها المدمجة تستهلك موارد أقل مقارنة بالمحافظ الأخرى المستندة إلى الإضافة مثل MetaMask. كما تكون أقل عرضة للتصيد الاحتيالي أو محاولات سرقة NFT.

ويبدو أن المحفظة تعمل بشكل أساسي مع بلوك تشين Ethereum (تلك التي تدعم EVM، مثل أنظمة Polygon أو Layer 2 المصممة لجعل المعاملات أسرع بشكل ملحوظ).

وهذا يعني في الوقت الحالي أنك غير قادر على شراء بعض العملات المشفرة الشائعة الأخرى من داخل المحفظة، مثل بيتكوين.

ولكن بالنظر إلى أن الكثير من NFT مخزنة عبر Ethereum، يمكنك استخدام محفظة المتصفح لتخزينها. وتقول الشركة إنها بصدد إضافة دعم لعملة بيتكوين وغيرها من البلوك تشين.

واهتمت الشركة بالبلوك تشين والمواقع الإلكترونية المبنية عليه منذ فترة طويلة. وبدأت منذ سنوات بتوصية الأشخاص بتثبيت MetaMask إذا كانوا يستخدمون موقع يمكنه الاتصال بالبلوك تشين. وذلك لتوفير وظائف إضافية تتعلق عادةً بالمدفوعات.

Brave Wallet .. محفظة تشفير أصلية للمتصفح

حصل المتصفح الآن على دعم مدمج لمواقع Web3، أو Dapps، وهي عبارة عن مجموعة من التطبيقات اللامركزية وكلمة.

كما أضاف مؤخرًا دعمًا للتكنولوجيا اللامركزية التي يأمل البعض في أن تمنع اختفاء NFT في حالة تعطل موقع استضافة الصور.

وتقتصر ميزة المحفظة حاليًا على نسخة أجهزة الحواسيب. ولكن تأمل الشركة في إضافتها إلى إصدارات أندرويد و iOS.

وبالنظر إلى أن متصفح Brave قد دفع للمستخدمين من خلال رموز البلوك تشين منذ إطلاقه، فمن المنطقي أن يضيف المزيد والمزيد من الميزات للأشخاص المهتمين بالعملات المشفرة.

ومن المحتمل أن يستمتع جزء كبير من مستخدمي المتصفح بمحفظة التشفير، استنادًا إلى دعم المتصفح لعملات وتطبيقات البلوك تشين، طالما أنهم على استعداد لاستيراد أصولهم المشفرة، وهو أمر تدعمه أداة Brave أو محافظ عتادية معينة.

متصفح Brave يستغني عن خدمات بحث جوجل