أخبار الإنترنت

لوكهيد مارتن تطور حل 5G للجيش الأمريكي

تخطط شركة لوكهيد مارتن لتقديم تكنولوجيا 5G إلى وزارة الدفاع، حيث أعلنت  عن شراكة مع شركة Keysight لتطوير حل اتصالات 5G.MIL للمهام الحرجة لتطبيقات الدفاع والأمن القومي، وهو اختبار للاتصالات العسكرية من خلال الشبكات الأرضية والفضائية.

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، أصبحت 5G تقنية غيرت قواعد اللعبة في القطاع التجاري. وأصبحت موجودة ضمن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. ويمكن أن تسمح بسرعات إنترنت عالية بعيدًا عن الشبكة اللاسلكية المنزلية للمستخدم.

وتستفيد لوكهيد مارتن من خبرتها في القطاع التجاري لتوسيع نطاق تكنولوجيا الجيل الخامس وتكييفها ودمجها بسرعة وبتكلفة معقولة عبر العمليات ذات المهام الحرجة عبر المجالات البرية والبحرية والجوية والفضائية والإلكترونية.

وتوفر منصات اختبار 5G الشاملة من Keysight فرصة لتطوير حلول مخصصة تلبي المتطلبات الصارمة لصناعة الدفاع.

وكانت وزارة الدفاع مهتمة بحلول الاتصالات الجديدة، بما في ذلك كوكبة الأقمار الصناعية ستارلينك التابعة لشركة سبيس إكس.

وتؤدي إضافة حلول الجيل الخامس إلى اتصالات وزارة الدفاع والبنية التحتية لشبكتها إلى تغيير كبير في قواعد اللعبة.

ولضمان مرونة شبكة 5G.MIL أثناء تطويرها وفي مرحلة تشغيلية محتملة، تشارك لوكهيد مارتن مع Keysight. وتتمتع Keysight بخبرة واسعة في اختبار حلول الجيل الخامس.

نتيجة لذلك وقعت الشركتان مذكرة تفاهم بشأن التعاون الإستراتيجي للمساعدة في تطوير قاعدة الاختبار.

ويعتمد نشر روابط اتصالات آمنة وسلسة ومثبتة في المستقبل تخدم العمليات عبر الأرض والبحر والجو على التكامل الناجح لشبكات الجيل الخامس والأقمار الصناعية والمركبات الجوية غير المأهولة والذكاء الاصطناعي وتقنيات السحابة.

وبالاستفادة من محفظة Keysight من أدوات الاختبار والقياس والتحقق والتحسين المرنة والقابلة للتطوير والأوتوماتيكية بالكامل.

لوكهيد مارتن تقدم 5G إلى وزارة الدفاع

تعمل الشركتان على اختبار آلي لتقييم مرونة الأمن السيبراني ونقاط الضعف في جميع المكونات والواجهات المحتملة لحل 5G.MIL. ووصل الاختبار إلى القدرة التشغيلية الأولية في شهر يوليو.

وقالت كلتا الشركتين منذ ذلك الحين إنهما عملتا معًا لمحاكاة واختبار والتحقق من صحة اتصالات شبكة الوصول اللاسلكي المفتوحة 5G والشبكات غير الأرضية.

و نفذت لوكهيد مارتن الاختبار الأكثر تقدمًا لشبكات الجيل الخامس والشبكات الهجينة في صناعة الطيران والدفاع.

وتعمل الشركتان الآن على تضمين قدرات جديدة وأبحاث ناشئة تدعم احتياجات وزارة الدفاع. بينما تهدف الشراكة إلى تكييف تقنية 5G التجارية لتلبية احتياجات الاتصالات التكتيكية في الشبكات الأرضية وغير الأرضية التي تديرها وزارة الدفاع.

كما أنها تهدف إلى تطوير تقنيات يمكن دمجها بسرعة وبتكلفة معقولة مع العمليات الحرجة للمهام عبر المجالات البرية والبحرية والجوية والفضائية والسيبرانية.

إريكسون تقاضي آبل في نزاع بشأن براءة اختراع 5G

زر الذهاب إلى الأعلى