أخبار الإنترنت

أمازون تجلب ميزة اكتشاف الأشخاص إلى أجهزة Echo

بدءًا من هذا الأسبوع، يمكن لأحد مكبرات الصوت Echo و Echo Dot من شركة أمازون استخدام الموجات فوق الصوتية لاكتشاف الإشغال في منزلك وتشغيل وإيقاف الأجهزة الأخرى المتصلة مثل الأضواء أو Fire TV.

وتم ذكر هذه الميزة للمرة الأولى في حدث أمازون للأجهزة في شهر سبتمبر. ويمكن الآن لمكبرات الصوت من الجيل الرابع Echo و Echo Dot إصدار موجة غير مسموعة من الموجات فوق الصوتية لاكتشاف ما إذا كان هناك أشخاص موجودون في الغرفة.

ويمكنك تمكين أو تعطيل هذه الميزة في تطبيق أليكسا. كما يمكنك أيضًا إعداد إجراءات الإشغال لاستخدام هذه الإمكانية الجديدة للقيام بأشياء مثل تشغيل الأضواء عند دخولك غرفة ومن ثم إيقاف تشغيلها مرة أخرى عندما تكون الغرفة فارغة.

ويمكنك أيضًا تشغيل موسيقى أو محطة راديو من أليكسا عند اكتشاف حركة بالقرب من جهاز Echo خلال فترة زمنية محددة ومن ثم إيقاف تشغيلها بمجرد مغادرتك.

ويتم سرد الوظيفة ضمن كشف الحركة في إعدادات تطبيق أليكسا لكل جهاز Echo متوافق. ويمكنك تبديل القدرة أو إيقاف تشغيلها.

وتشبه هذه الميزة أجهزة Echo Show الأحدث التي تستشعر الحركة. ولكن تعتمد على كاميراتها لمعرفة ما إذا كان هناك أشخاص في الغرفة.

ولا تحتوي مكبرات الصوت Echo على كاميرات. نتيجة لذلك فإن الجهاز يكتشف الحركة عن طريق إصدار موجة غير مسموعة من الموجات فوق الصوتية. وتنعكس هذه الموجة عبر الأشياء القريبة قبل العودة إلى ميكروفونات الجهاز.

أمازون وفرتها عبر تقنية الموجات فوق الصوتية

تستخدم شركة جوجل أيضًا الموجات فوق الصوتية في شاشات Nest الذكية ومكبرات صوت Nest Mini لاكتشاف مدى قرب الشخص من الشاشة أو مكبر الصوت وتقديم واجهات مختلفة.

على سبيل المثال، تظهر عناصر التحكم في مستوى الصوت عبر مكبرات الصوت الصغيرة. ولا يمكنك حاليًا استخدام الاستشعار بالموجات فوق الصوتية لتشغيل إجراءات Google Home.

وهناك عدد من مستشعرات الحركة المستقلة التي تعمل مع أليكسا لتشغيل الإجراءات الروتينية. بما في ذلك تلك التي صنعتها Philips Hue و Aqara و Centralite.

وتعني هذه الوظيفة الجديدة أنك لن تحتاج إلى الاعتماد على إحدى هذه الأدوات الإضافية لتشغيل الأضواء أو الموسيقى.

كما أنها تعزز رؤية أمازون للمنزل الذكي المحيط، حيث يستجيب منزلك تلقائيًا لشاغليه بأقل قدر من المطالبات منهم.

وللوصول إلى هنا، تحتاج أمازون إلى بذل المزيد من الجهد في تطبيق أليكسا. ولا يزال إعداد الإجراءات الروتينية لتشغيل الأضواء بالسطوع الصحيح بناءً على الوقت من اليوم ومن ثم إطفاءها مرة أخرى عندما تكون الغرفة فارغة يتطلب الكثير من الصبر وقدرًا لا بأس به من المعرفة الفنية.

أمازون تتيح لك مشاركة المقاطع من Prime Video

زر الذهاب إلى الأعلى