إنفيديا لديها منصة لبناء الصور الرمزية عبر الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة إنفيديا عن منصة جديدة لإنشاء صور رمزية باستخدام الذكاء الاصطناعي تسمى Omniverse Avatar.

وتجمع المنصة بين عدد من التقنيات المنفصلة، بما في ذلك التعرف على الكلام والكلام الاصطناعي وتتبع الوجه والرسوم المتحركة الثلاثية الأبعاد والرؤية الحاسوبية وفهم اللغة الطبيعية ومحركات التوصية وتقنيات المحاكاة، التي تقول الشركة إنه يمكن استخدامها لبناء مجموعة من الوكلاء الافتراضيين.

وتفتح Omniverse Avatar الباب أمام إنشاء مساعدين للذكاء الاصطناعي يمكن تخصيصهم بسهولة لأي صناعة تقريبًا.

ويمكن أن يساعد ذلك في مليارات التفاعلات اليومية لخدمة العملاء وطلبات المطاعم والمعاملات المصرفية وإجراء المواعيد والحجوزات الشخصية وغير ذلك، مما يؤدي إلى زيادة فرص العمل وتحسين رضا العملاء.

وشارك الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر GTC السنوي العديد من الأمثلة عبر Omniverse Avatar: Project Tokkio لدعم العملاء و DRIVE Concierge AI للخدمات الذكية دائمًا في المركبات و Project Maxine لعقد مؤتمرات الفيديو.

وفي العرض التوضيحي الأول لـ Project Tokkio سلط الضوء على صورة رمزية لخدمة العملاء في كشك مطعم، قادرة على رؤية اثنين من العملاء والتحدث معهم وفهمهم أثناء قيامهم بطلب البرغر النباتي والبطاطا المقلية والمشروبات.

وتستخدم الشخصية تقنية تتبع الوجه للحفاظ على التواصل البصري مع العملاء والاستجابة لتعبيرات وجوههم. وقالت الشركة عن التكنولوجيا: يكون هذا مفيدًا في مجال البيع بالتجزئة الذكية وخدمة العملاء.

وفي العرض التوضيحي الثاني لـ Project Tokkio، أجابت نسخة رسوم متحركة من الرئيس التنفيذي للشركة على أسئلة حول موضوعات تشمل تغير المناخ وإنتاج البروتين.

وفي عرض ثالث، استخدم شخص ما صورة رمزية متحركة واقعية لنفسه أثناء مكالمة جماعية. وكان المتصل يرتدي ملابس غير رسمية في مقهى مزدحم. ولكن صورته الرمزية الافتراضية كانت ترتدي ملابس أنيقة وتتحدث دون أي ضجيج في الخلفية.

ويعتمد هذا المثال على Project Maxine لعقد مؤتمرات الفيديو من إنفيديا. الذي يهدف إلى تحسين المشكلات الشائعة في مؤتمرات الفيديو (مثل البث المنخفض الجودة والحفاظ على التواصل البصري) بمساعدة إصلاحات التعلم الآلي.

تريد ملء العوالم الافتراضية والمادية بالصور الرمزية

في عرض توضيحي لمنصة DRIVE Concierge AI. يساعد المساعد الرقمي الموجود عبر شاشة لوحة القيادة المركزية السائق في تحديد أفضل وضع للقيادة للوصول إلى وجهته في الوقت المحدد. ومن ثم يتبع طلبه لتعيين تذكير بمجرد انخفاض مدى السيارة عن 100 ميل.

وأشارت الشركة في العرض التقديمي إلى أن الصورة الرمزية لها وقت استجابة مدته ثانيتان، أي أبطأ من الإنسان. ومن المحتم أن تسبب الإحباط إذا كان العملاء في عجلة من أمرهم.

ويأتي إعلان Omniverse Avatar كجزء من رؤية الشركة المسماة NVIDIA Omniverse. وهي عبارة عن منصة تعاون ومحاكاة للعالم الافتراضي لمهام سير العمل الثلاثية الأبعاد. وموجودة حاليًا في مرحلة تجريبية مفتوحة مع أكثر من 70000 مستخدم.

ومثل ميتافيرس، فإن Omniverse تتعلق أساسًا بالعوالم الافتراضية المشتركة التي تسمح بالتعاون عن بعد. ولكن مقارنة بالرؤية التي طرحتها شركة ميتا مالكة فيسبوك. فإن إنفيديا أقل اهتمامًا بنقل اجتماعات مكتبك إلى واقع افتراضي. وأكثر اهتمامًا بنسخ البيئات الصناعية مع البيئات الافتراضية وإنشاء صور رمزية تتفاعل مع الأشخاص في العالم المادي.

اقرأ أيضًا: إنفيديا تعلن عن عقل الذكاء الاصطناعي الجديد للروبوتات